محامي: 4 من معتقلي الريف صرحوا بتهديدهم ب”الجلوس على القرعة”

المحرر

قال عبد الصادق البوشتاوي، عضو هيأة دفاع معتقلي حراك الريف “إن أربعة من معتقلي الحراك، الذين يتابعون أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، صرحوا أثناء تقديمهم أمام الوكيل العام للملك بتعرضهم للتهديد بالاغتصاب”.

وأوضح البوشتاوي، في تصريح لموقع “اليوم 24″، أن المعتقلين “كشفوا تعرضهم للتعنيف والتهديد بالاغتصاب بمقر الفرقة الوطنية”، مشيرا إلى أن عناصر من الفرقة هددوهم بإرغامهم على الجلوس على “القرعة” في محاولة لانتزاع اعترافات منهم تحت التهديد، في مخالفة صريحة للقانون.

البوشتاوي، أكد أن جميع المعتقلين صرحوا بتعرضهم للتعنيف أثناء الاعتقال، كما أن بعضهم تعرض للتعنيف أيضا داخل مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، إلا أن هذا الأمر لا ينطبق على ناصر الزفزافي، القائد الميداني للحراك، الذي أصبح يعامل معاملة حسنة داخل مقر الفرقة، بعد تعرضه لسوء المعاملة أثناء اعتقاله.

وكان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالبيضاء قد أمر بمتابعة 19 متهما من معتقلي حراك الريف في حالة اعتقال، وأمر بإحالتهم على السجن المحلي بالبيضاء، فيما تم متابعة شخص واحد في حالة سراح مقابل كفالة، مع إخضاعه للمراقبة القضائية.

اليوم24)

زر الذهاب إلى الأعلى