بريطانيا تنتقم لـ”مانشستر” بضربات جوية في سوريا تحت شعار “مع خالص الحب”

المحرر ـ متابعة

انتشرت صورة لصاروخ تابع لسلاح الجو البريطاني، يعتقد أنه ألقي على سوريا، وكتب عليه “مع خالص الحب من مانشستر”، انتقاما من الهجوم، الذي استهدف حفلا موسيقيا في تلك المدينة البريطانية.
 
ونقلت صحيفة “الاندبندنت” السبت عن مصادر في وزارة الدفاع البريطانية تأكيدها لصحة الصورة المتداولة، بعد تكهنات بعض النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي بأنها مزيفة.
 
وأضافت المصادر في الوزارة أنه لم يتم بعد التعرف على الشخص الذي كتب العبارة المذكورة، على الصاروخ وهو موجه بالليزر من نوع Paveway، والذي تم تحميله على طائرة في قاعدة جوية تابعة للقوات الجوية الملكية في قبرص.
 
وذكرت صحيفة “تليغراف” أن هذه القاعدة سبق وأن استخدمت لشن ضربات جوية ضد مواقع تنظيم “داعش”.
 
وانتقد العديد من النشطاء في بريطانيا الصورة معتبرين أنه لا يجوز الرد على العنف، بالعنف ضد المدنيين في سوريا، حيث قال أحدهم “أنا أشعر بالاشمئزاز من قنبلة سلاح الجو الملكي البريطاني.. كيف تجرؤ على إسقاطها باسم مدينتي”.
 
ونشرت الشرطة البريطانية مساء السبت صورتين لسلمان العبيدي التقطتهما كاميرا مراقبة في نفس الليلة التي نفذ فيها اعتداءه في مانشستر، ودعت كل من رآه للاتصال بها كي يتسنى لها معرفة التحركات التي قام بها في الايام التي سبقت الاعتداء.
 
   وقالت الشرطة وجهاز مكافحة الارهاب في بيان مشترك ان المحققين يطلبون من العامة الابلاغ عن اي معلومة تتعلق بافعال الانتحاري الليبي الاصل الذي قضى خلال الهجوم او بتصرفاته وتحركاته منذ 18 ماي الجاري تاريخ “عودته الى المملكة المتحدة”.
 
   وكان مصدر قريب من عائلة العبيدي افاد وكالة فرانس برس ان الاخير كان في ليبيا وعاد منها الى بريطانيا قبل اربعة ايام من تنفيذه الاعتداء.
 
   وبحسب الشرطة الالمانية فقد توقف العبيدي في داسلدورف (غرب) في طريق عودته الى بريطانيا.
   وحتى الان تعتقل الشرطة 11 مشتبها بهم في الاعتداء الذي وقع في نهاية حفل موسيقي للمغنية الاميركية اريانا غراندي التي يتألف معظم جمهورها من الصغار والمراهقين، ما أدى الى مقتل 22 شخصا ثلثهم من الأطفال.
 
   وأصيب 116 شخصا اخرين في الاعتداء الذي أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى