3 برلمانيين من وجدة أمام جنايات فاس بتهمة تبديد أموال

المحرر ـ متابعة

أجل قسم جرائم الأموال الابتدائي باستئنافية فاس، زوال أمس الثلاثاء، محاكمة البرلماني الاستقلالي السابق عمر حجيرة ومن معه من مقاولين ومسيري شركات ومنتخبين ومستخدمين، إلى أواخر يوليوز المقبل، لإحضار متهم تخلف عن الحضور رغم سابق إعلامه، من قبل دفاعه الذي التزم بذلك.

وتميزت جلسة اليوم التي حضرها غالبية المتهمين، بحضور مسؤول شركة عراقية لأول مرة منذ انطلاق البث في هذا الملف أمام الغرفة الجنائية، إذ التمس دفاعه استدعاء مسؤول بالشركة العالم بكل ما يدور فيها، ما أرجأت المحكمة البث فيه إلى جلسة لاحقة وإلى حين تجهيز الملف.

وحضر الجلسة حجيرة وزميله لخضر حدوش البرلماني السابق المتنقل بين عدة أحزاب قبل أن يفشل في الحفاظ على مقعده البرلماني في الانتخابات التشريعية الأخيرة التي ترشح فيها باسم الاتحاد الاشتراكي، كما زميلهما عبد النبي البعيوي رئيس الجهة الشرقية الذي حضر بعد غياب عن جلسات سابقة.

ويتابع هؤلاء ومن معهم، ، لأجل “تبديد أموال عامة والمشاركة في ذلك وفي تلقي عن علم أوامر بتحصيل أموال تتجاوز المستحق وصنع شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة” بعد تسريحهم أثناء مثولهم أمام قاضي التحقيق في أول جلسة للتحقيق معهم، مقابل كفالات متفاوتة اختلفت باختلاف هوية المتهمين ومسؤوليتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى