اعتقال مغرر بفتيات تيفلت

المحرر

أحالت الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمفوضية أمن تيفلت، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، أخيرا، مبحوثا عنه بتهم تتعلق بالاحتجاز والتغرير بقاصر يقل عمرها عن 18 سنة والسكر العلني البين والضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض، وبلغ عدد ضحاياه ثلاثة ضمنهم شاب.

وذكر مصدر مطلع على سير الملف أن الموقوف كان مبحوثا عنه منذ شهور، بعدما قفزت خليلته من طابق علوي لمنزله وأصيبت بجروح خطيرة ونقلت إلى المستشفى لتلقي العلاجات، وذلك فور نشوب خلاف بين الجاني وصديقه بعد انتهاء الجلسة الخمرية بغرض ممارسة الجنس معها، وبعدها تقدمت بشكاية ضد خليلها الملقب ب»شيبوب» ومعروف لدى المصالح الأمنية بانحرافاته.

واستنادا إلى المصدر ذاته وجه الجاني طعنات إلى صديقه الذي حاول انتزاع خليلته منه، ونقل الأخير إلى المستشفى المحلي بالمدينة لتلقي الإسعافات وحصل على شهادات طبية تثبت عجزه، وبعدها تقدم بشكاية ضده بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض.

واستنادا إلى المصدر نفسه باغتت الضابطة القضائية المتهم وهو  «الماحيا» بغابة ضواحي المدينة، وأفشلت محاولة فراره.

وأثناء الاستماع إلى المشتكية التي قفزت من منزل «شيبوب» أوضحت للمحققين أنه اختطفها، فيما أقر المتهم أنه كان على علاقة عاطفية معها، وانتقلت معه إلى منزله بمحض إرادتها، مضيفا أن المشتكي الثاني في قضية الضرب والجرح الخطيرين باستعمال السلاح الأبيض حاول الاستيلاء على خليلته بالقوة بعدما لعبت به الخمرة، ما دفعه إلى استعمال السكين في طعن.

وأظهرت التحقيقات التمهيدية أن المشتكية كانت على علاقة غرامية مع الموقوف ورافقته برضاها إلى بيته وهو ما أسقط عنه تهمة الاختطاف التي وجهتها له الخليلة.

وحسب الإيفادات التي حصلت عليها «الصباح»، فإن الموقوف موضوع شكاية من قبل قاصر أخرى أفادت فيها تعرضها للتغرير والتهديد ومحاولة هتك العرض، وأثناء حلولها بمقر التحقيق تعرفت عليه بسهولة وطالبت عائلتها بمتابعته قضائيا أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط.

وفي سياق متصل يتوفر الموقوف على سوابق في قضايا جنحية وجنائية، وكان يمتهن منذ سنوات الاتجار في الألبسة ليقرر التخلي عن مهنته ويلتحق بعالم الإجرام، إذ أحيل أكثر من مرة على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات.

(الصباح)

زر الذهاب إلى الأعلى