حصري: لحبيب الشوباني و شقيقته يعجلان باعتقال مواطنتين بكولميمة

المحرر مراسلة خاصة

 

توصلت المحرر من مصادر جيدة الاطلاع، بمعلومات جد دقيقة، تفيد باعتقال مواطنتين، لا تنتميان لأي تنظيم سياسي، على خلفية اصدارهما لشيكين بدون رصيد، لفائدة شركة “ايفنت لايف”، و التي تابعهما ممثلها القانوني بعدما تعذر على الشركة استخلاص قيمة الشيكين.

 

و حسب مصادرنا، فان فاطمة سعود و السعدية عبدو، يشغلان على التوالي منصب رئيسة و أمينة مال داخل تعاونية الانامل الذهبية للخياطة التقليدية، و قد تم اعتقالهما يوم الخميس، من طرف المصالح الامنية لمدينة كلميمة، بعد الاستماع اليهما بأوامر من النيابة العامة.

 

ذات المصادر اكدت على أن المتهمتين، قد اعترفتا بتسليمهما لشيكين قيمة كل واحد منهما 280.00 درهم، و ذلك بايعاز من مسؤولين في مجلس جهة درعة تافيلالت التي يسيرها البيجيدي، وذلك في اطار مشاركة التعاونية المذكورة في احدى اللقاءات الوطنية التي نظمت من 3 الى 10 ماي بمدينة الرباط.

 

و في سياق متصل، أكدت عدد من المصادر على أن لحبيب الشوباني رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، قد تمكن من اقناع مسير شركة “ايفنت لايف”، باستلام الشيكين من المعنيتين بالامر كضمانة، في انتظار تسديد مبلغيهما من طرف مجلس الجهة، و ذلك بعد تدخل من طرف شقيقة الرئيس “فتيحة الشوباني”، التي تشغل منصب برلمانية عن البيجيدي، و التي أقنعت طالبت شقيقها بالقيام بهذه المهمة.

 

وعود لحبيب الشوباني، تضيف مصادرنا، لم تنفذ، الشيء الذي دفع بالشركة الى متابعة فاطمة سعود و السعدية عبدو، ما اسفر عن اعتقالهما، و بينما حاولت كل واحدة منهما الاتصال بلحبيب الشوباني و شقيقته لحل هذه المشكلة، ظل هاتف المنتخبين الشقيقين يرن دون جواب، و هو الشيء الذي اثار غضب عدد من المتابعين لهذه القضية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى