جمعويون بالحسيمة يطالبون بـ”تاكسي بحري” بين موانئ جهة طنجة

المحررـ متابعة

جددت فعاليات جمعوية بمدينة الحسيمة، مطالبتها  بتبني مشروع النقل البحري بين موانئ شمالي المغرب، من أجل الدفع بمسلسل التنمية المندمجة وتثمين المؤهلات الاقتصادية والطبيعية في مختلف مناطق الجهة.

ووجهت جمعية “أفاق”، إحدى مكونات النسيج الجمعوي الناشطة بمدينة الحسيمة، مراسلة إلى رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلياس العماري، تقترح عليه تبني مشروع “النقل البحري بين مدن شمال المغرب”.

وحسب مضمون المراسلة التي اطلعت عليها جريدة طنجة 24 الإلكترونية، فغن هذا المشروع من شأنه المساهمة في التنمية المندمجة والمستدامة، وكذا من أجل الدفع بالمجالين التنموي و السياحي للجهة، خاصة على الواجهات البحرية، مع ما توفره هذه البادرة من فرص شغل على المدى القصير و المتوسط.

وأكدت أن من شأن هذا المشروع حسب المراسلة أن يعود بأثر كبير على التنمية بمدن الشمال ككل، حيث من المتوقع أن يوفر عدة مناصب شغل ويدفع بقاطرة السياحة بشكل قوي، عن طريق استثمار الواجهة البحرية المتوسطية والمناظر الطبيعية الخلابة لجبال الريف المطلة على البحر.

أشارت الجمعية من خلال هذه المراسلة إلى أن المشروع سبق لها و أن اقترحته  خلال اللقاء التواصلي الذي عقده رئيس المجلس الجهوي لجهة طنجة تطوان الحسيمة مع هيئات المجتمع المدني بإقليم الحسيمة يوم السبت 26 دجنبر 2015 بالمقر السابق لجهة تازة الحسيمة تاونات بمدينة الحسيمة، من قبل السيد محمد بنصديق عضو المكتب الإداري للجمعية.

و تجد الإشارة إلى أن هذا المشروع لقي صدى إعلامي منقطع النظير، حينما اقترحته الجمعية، و حضي باهتمام واسع من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى