حملة نظافة بشاطئ أخفنير

المحرر متابعة

نظمت جمعية احياء التراث والبيئة والاعمال الاجتماعية باخفنير حملتين نظافة لشاطئ اخفنير وخليج أخنفيس يومي السبت والأحد 16/17/يوليوز 2016 .

الحملة الأولى انطلقت يوم السبت على الساعة العاشرة ونصف صباحا بشاطئ أخفنير من اجل جمع الازبال والميكا التي تخرج من البحر والمتبقية من المستطافين حيث بلغ عدد الاكياس الى أكثر من 20 كيس كما عمدت الجمعية الى وضع لافيتات تحمل نصائح وعبر حيث انتهت على الساعة الواحدة والنصف.

وقد شارك في الحملة أعضاء الجمعية ومنخرطيها والمستطافين وفي يوم الاحد على الساعة العاشرة كانت وجهت الجمعية خليج أخنفيس الذي يضم متنزه وطني يحج له عشاق البيئة وتعيش فيه الطيور المهاجرة على اختلاف أنواعها لكن الخليج يعرف كثرت الازبال وعدد هام من الميكا وقد انكب منخرطي الجمعية والبحار الى جمع هذه النفايات حيث بلغ عدد الاكياس أكثر من 10 كيس رغم صعوبة الخليج فقد تمكن المشاركون من تنظيف المنتزه وتعليق لافتة باسم الجمعية تحتوي على مجموعة من الإرشادات.

وللاشارة فان اليوم الأخير من البرنامج الصيفي 2016 سيعرف على الساعة الخامسة حملة تحسيسية للسلامة الطرقية لفائدة الراجلين والسائقين من خلالها سيتم توزيع مطويات وبمشاركة رجال الدرك الملكي وأعضاء من شبكة وحدة للسلامة الطرقية بالصحراء وفي اختتام الأيام تم قراءة برقية ولاء إلى السدة العالية بالله الملك محمد السادس نصره الله.

زر الذهاب إلى الأعلى