الوداد يربح 5 مليارات في سنة واحدة و من صفقة واحدة

 

المحرر

 

أعلن فريق الأهلي المصري لكرة القدم، موافقته الرسمية على بيع المهاجم الغابوني ماليك إيفونا لنادي تيانجين الصيني، مقابل ثمانية مليون دولار، ليرحل اللاعب عن صفوف القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأكد عبدالعزيز عبدالشافي “زيزو”، مدير قطاع الكرة بالأهلي، أن إيفونا بات قريبًا من الانتقال لنادي تيانجين الصيني، في ظل العرض المغري الذي قدم للتعاقد مع الهداف الجابوني، وأن هناك موافقة مبدئية من الجهاز الفني بقيادة مارتن يول على بيعه. وأوضح، أن العرض الصيني مغري للغاية، وأن هناك نية لجلب مهاجم أخر، مشيراً إلى أن صفقة إيفونا سيتم حسمها مع الجانب الصيني خلال 48 ساعة، مشدداً على أن العرض المالي جيد للأهلي.

وسيغيب إيفونا عن مباراة الوداد والأهلي المقرر نهاية يوليوز الجاري، علما أن عملية بيع عقده ستضخ في مالية الوداد ما مجموعه ملياري ونصف سنتيم، بما أن العقد الذي انتقل به من الوداد إلى الفريق المصري ينص على حصول الوداد على نسبة ثلاثين في المائة من مجموع بيع صفقته.

يذكر أن مجموع صفقة إيفونا درت على خزينة الوداد ما يقارب خمس مليارات سنتيم في ظرف سنة واحدة وفي حال انتقاله الى فريق أخر سيستفيد الوداد من ذات النسبة المذكورة .

زر الذهاب إلى الأعلى