صور| شاب يثير الجدل بسبب التشابه بينه وبين الملك إخناتون!

 

المحرر

 

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” صورة لشاب مصري بجانب صورة الملك الفرعوني إخناتون.

وعلق الكثير على تلك الصورة مؤكدين أن هذه الصورة هي النتيجة النهائية التي توصل إليها العلماء لشكل الملك إخناتون، لكن الأمر مختلف تماماً ولا أساس له من الصحة.

يُعتبر إخناتون من أكثر ملوك مصر القديمة الذي ارتبط اسمه بالحياة الدينية لدى المصريين القدماء، حيث يرمز إسم إخناتون إلى “الروح الحية للإله آتون”، حيث كان الإسم الحقيقي له امنحتب الرابع، ذلك الملك الذي حاول توحيد العبادات المصرية وجمعها في إله واحد هو الإله آتون.

تسببت تلك الصورة التي تداولها مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي في شهرة هذا الشاب المصري الوسيم، وذلك بعد أن أثارت الجدل على نطاق واسع.

ويدعى الشاب المصري “أمين الجمل”، والذي كان قد اشتهر بشبيه إخناتون ويبلغ من العمر 40 عاماً، هو ممثل وكاتب مصري أمريكي، ولد في كاليفورنيا في 31 مارس 1986، شارك هذا الشاب كممثل في 12 عمل سينمائي وتليفزيوني، منهم 3 أعمال ما زالوا قيد الإنتاج أشهرهم مسلسل The Newsroom.

قام هذا الشاب المصري الوسيم أيضاً بتأليف فيلمين قصيرين إحداهما يحمل إسم “الوضوء” والآخر بعنوان “الحالة الغريبة لعبد الحق” وتم إنتاج الفيليمن باللغة الإنجليزية، حيث حصل أمين الجمل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان “نوركال” السينمائي، كما حصل على تكريم من Ava Greenwald Memorial Award .

لم يكن أمين الجمل هو الوحيد من العائلة الذي دخل الوسط الفني، بل جدته تُدعى سلوى أباظة ممثلة مصرية من نجوم الوسط الفني، ودرس أمين الجمل التمثيل بجامعة ستانفورد، كما علق أمين الجمل بنفسه على تلك الصورة التي انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي على التشابه الكبير بينه وبين إخناتون، فرغم بعده عن وطنه إلا أنه ما زالت ملامحه تربطه بتاريخ بلاده.

زر الذهاب إلى الأعلى