ارتفاع بيع السيارات الجديدة بـ18% في المغرب

المحرر

كشفت البيانات الإحصائية الرسمية الصادرة عن مهنيي تسويق السيارات في المغرب عن تصنيف مجموعة “رونو المغرب” كأول مستفيد مباشر من استمرار انتعاش مبيعات القطاع داخل السوق المغربية.

وأوضحت البيانات الإحصائية الرسمية عن تسجيل ارتفاع كبير في حجم مبيعات سيارات “رونو” و”داسيا” بالمغرب بنسبة قاربت 42 في المائة، بعد ارتفاع المبيعات الإجمالية بالسوق المغربية بنسبة 18 في المائة خلال الشهور الثلاثة الأول من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2016.

وبلغ عدد السيارات التي قامت مجموعة “رونو” بتسويقها في المغرب، خلال الربع الأول من الشهر الجاري، نحو 17262 سيارة من أصل 41873 سيارة سوقتها كل الشركات العاملة في مجال بيع العربات بالمغرب؛ من ضمنها المجموعة الفرنسية.

ويأتي هذا الارتفاع ليعزز النمو الاستثنائي لمبيعات السيارات خلال العام الماضي، والذي تجاوز 150 ألف سيارة في سابقة لم يشهدها القطاع بالمغرب من قبل.

ويرى معنيون أن النمو الذي يسجل نشاط سوق السيارات بالمغرب يفوق كل التوقعات، معتبرين أن هناك مجموعة من العوامل التي أسهمت بشكل مباشر في انتعاش سوق السيارات خلال السنة الفارطة وترتبط بالعروض الترويجية المغرية وإقبال سائقي سيارات الأجرة على تحديث أسطول سياراتهم باقتناء سيارات حديثة.

وتوقع مسؤولو الجمعية المغربية للسيارات أن يتواصل ارتفاع الطلب على شراء السيارات الجديدة بالمغرب خلال العام الجاري، نتيجة تحسن القوة الشرائية الطبقة المتوسطة واتساع دائرة الحملات الاشهارية، والتسهيلات التي تمنحها المصارف لاقتناء السيارات.

واستفادت الطبقة المتوسطة من تغير سياسة التسويق التي يعتمدها المهنيون وارتفاع وتيرة المنافسة بين الموزعين، من أجل اقتناء سيارات جديدة بأسعار تنافسية في ظل اعتماد سياسات تسويقية تعتمد على تخفيض الاسعار بشكل كبير؛ وهو ما ساعد على رفع الطلب على السيارات في المغرب.

(هسبريس)

زر الذهاب إلى الأعلى