صحيفة أمريكية تفجرها: صدام حسين وراء كارثة بريطانيا


المحرر ـ متابعة

خرجت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، بمقال تحليلي خطير، حيث سلط الضوء على عمق الأزمات العالمية المتتالية، وبدايتها، وقالت إن الإضطراب الذي يشهده العالم حالياً٬ وآخره كارثة خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي٬ تتحمل مسؤوليته الولايات المتحدة الأمريكية.

وتطرقت الصحيفة الأمريكية إلى غزو العراق٬ والإطاحة بنظام الرئيس الراحل صدام حسين٬ وإعتبرته غزو فاشل، وأنه كان بداية تفجر هذه الاضطرابات العالمية٬ من بينها الأزمة المالية العالمية٬ والحروب الضارية حالياً في الشرق الأوسط.

وتابعت صحيفة “واشنطن بوست” في مقالها ”إن الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة بريطانيا أطاحت بنظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين٬ وتسببت في إشعال منطقة الشرق الأوسط برمتها٬ كما عصفت الأزمات بأوروبا٬ ولم تفعل واشنطن شيئاً لاحتوائها”.

وقالت الصحيفة، “أمريكا لم تتدخل في الركود الاقتصادي الذي شهدته أوروبا في 2008، ولا في أزمة ديون اليونان٬ ولا في أزمة اللاجئين القاسية التي عصفت بالقارة الأوروبية مؤخراَ”.

وخلصت “واشنطن بوست” إلى القول: إن الولايات المتحدة لم تستطع تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط٬ ولا هي تدخلت في الأزمات الأخيرة التي تعصف بأوروبا.

هذا وقد إعترف الناتو، بأنه لم يفهم ما قصده صدام حسين عام 2003 حين قال “ستفتحون أبواب جهنم”..

زر الذهاب إلى الأعلى