بمناسبة عيد الفطر المبارك هذه استعدادات المكتب الوطني للسكك الحديدية

 

المحرر –  متابعة 

 

وضع المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجا خاصا لسير القطارات من الجمعة 01 إلى الأحد 10 يوليوز 2016 بهدف تأمين سفر زبنائه في أحسن ظروف الراحة والأمان، وذلك نظرا لحركة السفر غير العادية التي تواكب عيد الفطر المبارك.
يشمل هذا البرنامج،  الذي توصلت جريدة المحرر بنسخة منه،  تعزيز العرض على المحاور الرئيسية للشبكة الحديدية : الدار البيضاء – الرباط – فاس – مراكش – طنجة – وجدة – الناظور وتكثيف الفرق التأطيرية التي تهتم باستقبال المسافرين سواء داخل المحطات أو على متن القطارات، لتسهيل عملية بيع التذاكر وكذلك ارشاد المسافرين .

 

 

كما أن البرنامج يوفر تسهيلات من أجل اقتناء التذاكر تفاديا للانتظار،  كتعزيز عدد شبابيك التذاكر بالمحطات و تسهيل عملية الولوج إلى الأرصفة والقطارات بالمحطات و توفير الموزعين الآليين للتذاكر.

 

 
كما خصص المكتب الموقع التالي  : www.oncf-voyages.ma من أجل اقتناء التذاكر بواسطة بطائق الإئتمان.
كما وفر المكتب لزبنائه عدد كافي  من الأعوان بالمحطات وعلى متن القطارات من أجل ضمان استقبال وإرشاد المسافرين، و تسهيل الولوج إلى الأرصفة والقطارات.
و و فر المكتب كذلك مصلحة تخص  الإرشادات في خدمة المسافرين 24 ساعة على 24  :

 

الهاتف : 40 30 20 90 08 (2.88 درهم للدقيقة مع احتساب الرسوم

مواقع على الانترنت : www.oncf-voyages.ma/www.oncf.ma
oncfpageofficielle/ oncfofficiel / #ONCFDIRECT. oncf_maroc 

 

 

زيادة على ذلك فالمكتب عمل على تعزيز شرطة القطار من أجل ضمان الأمن و سلامة المسافرين بالمحطات و على متن القطارات و وفر كذلك عروض تجارية للسفر بأثمنة أقل تخص جميع شرائح المسافرين.

 

و من أجل تفادي الاكتظاظ التي تعرفه مثل هذه المناسبة، يدعو المكتب زبناءه الكرام إلى  الاستعلام مسبقا عن مواقيت السفر ، و اقتناء تذاكر الذهاب والإياب، مسبقا قبل تاريخ السفر  بالإضافة إلى امتطاء القطارات المشار إليها في التذكرة.
يوم عيد الفطر: سيتم تقليص عدد القطارات، المرجو الاستعلام بشبابيك المحطات أو مركز الاتصالات الهاتفية قطاري أو موقعنا على الأنترنت ww.oncf.ma.


 

زر الذهاب إلى الأعلى