بنكيران ينتظر عودة الملك لتقديم الإستقالة ..!!

المحرر متابعة

 

أكدت مصادر مقربة من عبد الاله بنكيران، رئيس الحكومة المعيّن، أن الأخير ينتظر عودة صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، من جولته الإفريقية من أجل رفع “التظلم” الذي لحقه من قبل بعض الأحزاب السياسية وحال دون تشكيله للحكومة.

ويرجح أن يستعطف بنكيران، الملك لأجل التدخل بغية تسريع وتيرة المشاورات، في الوقت الذي تتحدث فيه مصادر أخرى على أن بنكيران سيقدم استقالته للملك ويعيد مفاتيح تشكيل الحكومة للقصر، الذي سيعمل وفقا للدستور على حلين اثنين، اما حل البرلمان والإعلان عن انتخابات سابقة لأوانها، وإما تعيين رئيس حكومة من نفس الحزب الذي تبوأ الرتبة الأولى خلال الإستحقاقات الإنتخابية الأخيرة.

و في تصريح مثير له أمس السبت، يحمل عدة قراءات، قال بنكيران، إنه لا يعقل أن الملك يساعد الشعوب الإفريقية، بينما الشعب المغربي يتعرض للإهانة.

وقال بنكيران، في كلمة له خلال الجمع العام العادي، لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب “لا يمكن أن يذهب الملك إلى تفريج كربات بعض الشعوب الإفريقية، ونهين الشعب المغرب”، قبل أن يضيف ” هذه إهانة للشعب المغربي، إذا لم نحترم إرادته الحقيقية، وخيبنا آماله في تشكيل الحكومة”.

وأكد رئيس الحكومة المعين أن  المراحل المقبلة في الصراعات السياسية بالمغرب ستكون صعبة، وأن حزبه سيسلك مساراً اختاره منذ عقود، قائلاً  “المسار يبدو ما يزال طويلاً، والمراحل المقبلة ستكون صعبة، وسنتصرف فيها بما يقتضيه المسار الذي سرنا فيه طيلة 40 سنة، والذي جعل منّا فاعلاً أساسياً في الوطن”.

 

عن المغرب24

زر الذهاب إلى الأعلى