هذه هي البلدان الإفريقية التي سيحل بها الملك ابتداءا من الاثنين المقبل

يستأنف الملك محمد السادس، جولاته الإفريقية، ابتداء من يوم الاثنين المقبل، وستقوده الجولة إلى كل من غانا وزامبيا وغينيا كوناكري وكوت ديفوار ومالي.

 

وحسب مصادر إعلامية فإن الملك بعد زيارته لدولة جنوب السودان التي كانت أول محطّة له بعد العودة الرسمية للمغرب إلى منظمة الاتحاد الإفريقي، سيقوم بجولة جديدة تشمل كل من غانا وزامبيا وغينيا كوناكري، كما ينتظر أن يزور الملك كلّ من كوت ديفوار ومالي.

 

وكانت زيارة الملك لكل من غانا وزامبيا سبق وتمت برمجتها في جولة سابقة، أي قبل العودة الرسمية للمغرب إلى الاتحاد الإفريقي، غير أنها تأجلت إلى ما بعد القمة الـ 28 للمنظمة، والتي أقيمت بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

 

ورجّحت المصادر ذاتها أن تكون غانا وجهة الملك الأولى في هذه الجولة، وستكون زيارة تاريخية بحكم أنها أول زيارة له لهذا البلد الإفريقي، وستعرف توقيع العديد من اتفاقات التعاون في مختلف المجالات.

 

وفي نفس السياق، ينتظر أن تكون وجهة موريتانيا حاضرة في هذه الجولة، بعد أن عادت العلاقات بين البلدين إلى طبيعتها، وخصوصا بعد زيارة بن كيران لهذا البلد الجار للمغرب، وبعد أن قاد الجانبان مساعي إنهاء الأزمة السياسية في غامبيا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى