فهامات السي شباط خرجات عليه

المحرر متابعة

قدمت وزارة الداخلية، شكوى لدى وزارة العدل والحريات المغربية، ضد حزب الاستقلال، على خلفية نشر مقال في الموقع الرسمي للحزب، يتضمن اتهامًا خطيرًا لما يصطلح عليه “الدولة العميقة” بالوقوف وراء وفاة الاتحادي أحمد الزايدي وصديق رئيس الحكومة المغربية الراحل عبد الله باها في واد الشراط.

وطالبت وزارة الداخلية فتح تحقيق في الموضوع، بعد وضعها شكوى ضد حزب الميزان ممثلًا في أمينه العام حميد شباط، عقب المقال الذي أثار جدلًا واسعًا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي قبل أن يتم حذفه.

وكان الاستقلال قد تبرأ مساء أمس الأربعاء ، من المقال الذي نشر على موقعه الرسمي، والذي تحدث عن اتهامات لجهات بالتخطيط لتصفية حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال.

وشدد بلاغ حزب الميزان على أن هذه المادة تم تداولها في شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” منذ نحو خمسة أيام، ومضمون هذه المادة يعبر عن رأي صاحبها، و لا يمثل في شيء مواقف حزب الاستقلال ، لافتًا البلاغ إلى أن المواقف الرسمية لحزب الاستقلال تعبر عنها أجهزته ومؤسساته من خلال بلاغات أو بيانات أو تصريحات، وليس عبر مقالات للرأي.

يذكر أن المقال الذي نشر في الموقع الرسمي لحزب الميزان ، يحمل عنوان “ماذا يريدون من الأمين العام لحزب الاستقلال” ، حذر من التصفية الجسدية لحميد شباط.

زر الذهاب إلى الأعلى