أوصى بالتبرع بأعضائه بعد وفاته واثناء العملية حدثت المعجزة !!

 

 

المحرروكالات

 

التبرع بالأعضاء يعتمد على أخذ أعضاء أو انسجة سليمةٍ من شخصٍ سليم ونقلها إلى شخصٍ آخرٍ مريض وذلك لمساعدة المريض على شفائه وإنقاذ حياته ويوجد بعض الاشخاص يوصون بالتبرع بأعضائهم بعد موتهم ومن الاعضاء التى يمكن التبرع بها زراعة الكلى وهى من اكثر العمليات التى تحدث فى العالم وايضا زراعة القرنية والجلد وصمامات القلب والأوردة وزراعة العضلات والعظام.

وفى حادثة غريبة حدثت مع بعض الجراحون اثناء اجراء عملية في مستشفى بمدينة بريمان الألمانية وهي عملية لاحد المرضى لاصتئصال بعض اعضائه التى اوصى بالتبرع بها في حال وفاته.
 حيث حدث شيئ غريب ادهش الاطباء اثناء شق بطن المريض اذ انه و بالقرب من المعدة حدثت المفاجاة والتى أظهرت المؤشرات الحيوية أنه لا يزال على قيد الحياة وان المخ لم يتوقف عن العمل وينبض بالحياة.

وعلى الفور أوقفت الجراحون العملية عندما تاكدوا بأن دماغ المريض لم يتوقف عن العمل بشكل كامل إلا أنه كان متضررا بشدة ومن الصعب أن يعود إلى حالته الطبيعية.

وقد قامت هيئة الصحة الألمانية بفتح تحقيقاً لمعرفة اسباب الحادثة ومحاسبة كل المسؤولين والمتسببين عن إخضاع المريض لعملية التبرع بالأعضاء وهو لايزال على قيد الحياة. 

زر الذهاب إلى الأعلى