مهرجان “الأقصر السينمائي” يكرم الممثل المغربي محمد مفتاح

المحرر

اعلن مهرجان الأقصر السينمائي في مصر، خلال مؤتمر صحفي، الجمعة، عن أسماء المكرمين بالدورة السادسة، وعلى رأسهم الساحر محمود عبد العزيز، والمخرج الموريتاني الكبير عبد الرحمن سيساكو، والمخرج مويزا ناناجورا من دولة الكونغو.

كما تضمنت قائمة المكرمين أسماء الفنانة الراحلة تحية كاريوكا من مصر، والمخرجة والفنانة كلثوم برناز من تونس، والفنان المغربي الكبير محمد مفتاح.

المؤتمر الصحفي حضره عدد كبير من النجوم والسينمائيين منهم الفنانات يسرا، وهالة صدقي، مادلين طبر وبشري والفنانين صبري فواز ومحيي إسماعيل، والمخرجين شريف مندور، محمد عبد العزيز، أحمد رشوان، أشرف فايق، والمنتج الدكتور جمال العدل، والناقد الكبير سمير فريد.

وكانت الفنانة يسرا قد ألقت كلمة خلال المؤتمر تحدثت فيها عن الدولة ضيفة شرف الدورة السادسة وهي المغرب، خلال المؤتمر الصحفي لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية عن تكريم السينما المغربية بالدورة السادسة من عمر المهرجان، ممتدحة الشعب المغربي والفنان والمخرج المغربي محمد مفتاح.

كما رحبت بالسفير المغربي أحمد التازي الذي حضر المؤتمر، وشكر يسرا بدوره علي كلمتها معلقاً: “أهلاً بك في المغرب، وأهلاً بكل فنان مصري ومواطن مصري، فنحن أشقاء وتجمعنا ثقافة واحدة وعلاقات تاريخية كبيرة”.

وقد تحدثت مدير المهرجان عزة الحسيني عن بعض فعاليات الدورة الجديدة التي تقام الشهر القادم في الفترة من 6 إلى 22 مارس 2017 وفعاليات المسابقات والأفلام المعروضة، كما تم إعلان جوائز ستيب لتطوير السيناريو وتكريم الناقد الكبير سمير فريد.

و.م.ع

زر الذهاب إلى الأعلى