درك حد السوالم يعتقل “تلميذا قاتلا”

المحرر

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي حد السوالم سرية برشيد، صباح اليوم الجمعة، من إيقاف تلميذ مشتبه فيه بقتل غريمه بمركز حد السوالم، بعدما وجه إليه طعنات قاتلة بواسطة آلة حادة.

وحسب مصادر مطلعة، فإن التلميذ، الذي يدرس بمستوى البكالوريا، كان في حالة سكر، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، حين اعترض سبيله أحد الأشخاص من ذوي السوابق القضائية في الشارع العام، مهدّدا إياه بسكين. وبعد مشادة وعراك بين الطرفين تمكن التلميذ من تجريد غريمه من السكين، حيث وجّه إليه ما يفوق 5 طعنات بالسكين نفسه، ليسقطه أرضا ثم لاذ بالفرار إلى وجهة مجهولة.

وزادت المصادر أن عناصر الدرك الملكي بحد السوالم تلقّت إشعارا بالحادث، فانتقلت على وجه السرعة إلى المكان رفقة ممثل عن السلطات المحلية، حيث قامت بمعاينة الضحية ونقله عبر سيارة الإسعاف إلى المستشفى للعلاج، إلا أنه فارق الحياة، حيث وضعت جثته بمستودع الأموات من أجل إخضاعها للتشريح الطبي.

وموازاة مع ذلك، قامت عناصر درك السوالم بأبحاث وتحريات في إطار حملة تمشيطية، أسفرت عن إيقاف المشتبه فيه وحجز أداة الجريمة بمنطقة دار بوعزة بعدما كان متوجها عند أحد أفراد عائلته هناك، ليتم اقتياده نحو مركز درك السوالم بإقليم برشيد.

وأضافت المصادر أن الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بسطات أعطى تعليماته بوضع المشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية والاستماع إليه في محضر رسمي، وعرضه على أنظار النيابة العامة المختصة للنظر في التهم المنسوبة إليه والمتعلقة بالضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض المفضي إلى الموت.

زر الذهاب إلى الأعلى