فرنسا.. إطلاق النار على مسلح قرب متحف اللوفر بباريس

المحرر

قال مصدر في الشرطة الفرنسية إن جندياً فتح النار، اليوم الجمعة، على رجل مسلح بسكين كان يحاول دخول متحف اللوفر بوسط باريس فأصابه، فيما صنفت شرطة باريس الاعتداء بأنه “إرهابي الطابع”.

وذكر مصدر آخر للشرطة أن الرجل كان يحاول دخول متجر تابع للمتحف تحت الأرض وهو يحمل حقيبة، وهاجم جندياً آخر قبل إطلاق النار عليه وإصابته بجروح بالغة.

وقالت شرطة باريس إنه لم يتم العثور على متفجرات في حقيبة المهاجم، مشيرة إلى أن المشتبه به باعتداء اللوفر خطط لشن اعتداء إرهابي، وقد أصيب بإصابات بالغة حيث أنه أصيب بـ 5 رصاصات. وأضافت الشرطة الفرنسية أن المشتبه لم يصح “الله أكبر” بل أطلق تهديدات، وقد تم “تأمين” المنطقة.

وقالت الداخلية الفرنسية أن هوية وجنسية منفذ الهجوم غير معلومة حتى الآن.

من جانبه، قال رئيس وزراء فرنسا إن هجوم اللوفر عمل “إرهابي” على ما يبدو.

وقال ميشيل كادو قائد شرطة باريس: “كان هناك شخص ثان يتصرف بطريقة مريبة.. تم اعتقاله أيضاً، لكن حتى الآن لا يبدو أن هناك صلة بين هذا الشخص والهجوم”.

وطوق عدد كبير من رجال الشرطة الذين ارتدوا سترات واقية من الرصاص، منطقة المتحف، فيما تم إجلاء 100 سائح من محيط المتحف.

وتحدثت وزارة الداخلية الفرنسية في تغريدة على “تويتر” عن “حادث أمني عام خطير يجري في باريس في حي اللوفر”، مطالبة بإعطاء “الأولوية لتدخل قوات الأمن وأجهزة الإنقاذ”.

وذكرت متحدثة باسم اللوفر أن المتحف “مغلق في الوقت الحالي”، فيما قال مراسل قناة “العربية” إنه قد تم إغلاق محطات المترو في محيط متحف اللوفر.

عن العربية نيت

زر الذهاب إلى الأعلى