محامية أجنبية تتسبب في رفع الجلسة وانسحاب محام ثان من دفاع المتهمين في قضية اكديم إزيك

المحرر ـ متابعة

تسببت مرافعة لمحامية أجنبية تدعى (أولفا أولد) تؤازر المتهمين في قضية اكديم إزيك في رفع جلسة المحاكمة اليوم الأربعاء، بعدما أوردت أنه يجب تطبيق اتفاقية جنيف الرابعة للدفع بعدم الاختصاص النوعي في هذه القضية، وقالت إن “الأمم المتحدة تعتبر أن الصحراء أرضا محتلة من طرف المغرب”.

هذا الأمر دفع دفاع عائلات الضحايا للاحتجاج ضد هذا الأمر، نفس الشيء بالنسبة لممثل النيابة العامة، حيث قال إن هذا الأمر “استفزازات موجهة للمغاربة أمام محكمة مغربية”، وأن مرافعة المحامية الأجنبية خرجت عن الوقائع.

ووجه القاضي يوسف العلقاوي، رئيس الجلسة كلامه للمحامية قائلاً: “نحن لسنا أمام محكمة العدل الدولية، نحن أمام محكمة مغربية، ونطبق القانون الجنائي المغربي”، قبل أن يضيف: “مغاديش تخلعونا بهاد الهضرة، ولن تفيدكم في أي شيء”، قبل أن يقرر رفع الجلسة لدقائق.

من جهة أخرى أعلن المحامي المغربي بوجمعة أشهبون، سحب إنابته عن المتهمين في قضية اكديم إزيك، وذلك خلال الجلسة التي تعقد اليوم الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي. يأتي هذا بعد انسحاب المحامي عبد العزيز النويضي أمس الثلاثاء من دفاع المتهمين بسبب قضية الصحراء التي أثارها المحامي الفرنسي جوزيف بريهام في مذكرته.

 

زر الذهاب إلى الأعلى