أنباء عن اعفاء الجنرال عروب من مهامه

المحرر الرباط

 

أفادت مصادر متطابقة لجريدة المحرر الالكترونية، أن اخبار تروج بين عناصر القوات المسلحة الملكية، تفيد باعفاء الجنرال عروب من مهامه على راس المفتشية العامة للقوات المسلحة الملكية.

 

و لم تقدم مصادرنا اية توضيحات بخصوص الخبر الذي يتم تداوله بقوة في اوساط الجنود، كما لم تجزم بصحته في ظل غياب اي توضيح رسمي من طرف مصلحة التواصل التابعة للجهاز.

 

يذكر أن الملك محمد السادس، القائد الاعلى للقوات المسلحة الملكية، قد عين بوشعيب عروب مفتشا عاما، عقب وفاة الجنرال عبد العزيز بناني، حيث تم استدعاء عروي بعدما كان قد أحيل في وقت سابق على التقاعد.

 

و يرى عدد من المتتبعين، ان الجنرال عروب، و رغم خبرته و حنكته العسكرية، التي مكنته في وقت سابق من ادارة عدد من المصالح، و من تقلد مناصب مسؤولية في المؤسسة العسكرية، الا أنه لم يستطع فك خيوط التلاعبات في صفقات التموين الخاصة بساكنة مخيمات الوحدة بمدينة الداخلة.

 

من جهة اخرى، تؤكد عدد من المصادر، على أن عملية تطهير المؤسسة العسكرية، من شوائب عصر الراحل بناني التي خاصها عروب، قد استثت بعض الضباط في الامن العسكري بالمنطقة الجنوبية، خصوصا في ظل توالي عمليات استعمال السلاح الوظيفي من طرف العناصر في مواجهة بعضهم البعض.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى