تفاصيل قتل مستشار من “البام” بوزان لـ4 أشخاص بسبب الانتخابات

المحرر

كشفت مصادر إعلامية، أن سبب إقدام مستشار جماعي بوزان، على ارتكاب مجزرة مروعة ذهب ضحيتها أربعة أشخاص وأصيب آخر بجروح بليغة، أمس الخميس، له علاقة بصراع سياسي بين الجاني والضحايا.

و ذكرت المصادر أن عناصر الدرك الملكي بوزان، أوقفت مساء أمس الخميس، بمركز قرية سيدي بوصير التابع إداريا لإقليم وزان، المتهم “ج. أ”، الذي يشغل منصب مستشار جماعي بجماعة سيدي بوصبر عن حزب الأصالة والمعاصرة.

وأضافت المصادر، إلى أن أسباب الجريمة تعود بالأساس إلى صراع سياسي بين الجاني والضحايا الخمسة، بعدما لم يصوتوا عليه في الانتخابات الأخيرة، وقد كان يهددهم بالتصفية الجسدية في حال لم يصوتوا لصالحه، وهو المعطى الذي ذكره عدد من أسر الضحايا.

مصادر خاصة أشارت إلى أن عملية إيقاف المتهم تمت بناء على كمين خاص نصبته عناصر الدرك المكي، التي تمكنت ايضا من ايقاف شريك المتهم والذي لم يعرف بعد مدى صلته بالجريمة المروعة.

اوكشفت المصادر، عن كون المتهم  دخل غابة مجاورة وكان بصدد ارتكاب جريمة أخرى قبل أن يقدم على محاولة الانتحار، حيث عثر بحوزته على أزيد من 25 رصاصة.

وحسب المصادر ذاتها، فإن  المتهم أطلق الرصاص على مجموعة من الأشخاص من سيارته، رفقة شريكه، مما أدى إلى مقتل 3 أشخاص بعين المكان، وهم زين العابدين الاشهب (26 سنة) متزوج وأب لطفلة، ومحمد الوزاني (27 سنة) أب لطفل، ويوسف مزيرة (26 سنة) أعزب.. وجميع الضحايا ينحدرون من دوار منوالة، فيما فارق الحياة شخص آخر كان في طريقه إلى مستشفى ابن سينا بالرباط، بيما لا يزال الضحية الخامس تحت العناية المركزة بذات المستشفى.

وقامت مصالح الدرك الملكي بعد ايقاف المتهم بحجز السلاح الناري المستعمل في تنفيذ الجريمة وكذا الرصاصات المتبقية كما تم حجز سيارته الخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى