مكتب السكك الحديدية يضيف محطة الدار البيضاء الميناء كمركز جهوي للرحلات

من أجل مواكبة متطلبات زبنائه وتسهيل تنقلاتهم، جعل المكتب الوطني للسكك الحديدية من محطة الدارالبيضاء الميناء مركزا للرحلات الجهوية، حرصا منه على تسهيل حركية زبنائه.
فبعد إدماج رحلات مطار محمد الخامس وسطات، سيتم ابتداء من الاثنين 19 دجنبر 2016 تأمين جميع الرحلات من وإلى الجديدة انطلاقا ووصولا إلى محطة الدارالبيضاء الميناء عوض عين السبع و عليه ستصبح محطة الدارالبيضاء الميناء مركزا للرحلات الجهوية :

 

سطات والجديدة ومطار محمد الخامس بالإضافة إلى الرباط-القنيطرة بعتبارها مركزا السككيا جهوي الجديدا متعدد الخدمات ونقطة تبادل مع وسائل النقل الأخرى، مما سيمكن الزبناء الذين يتنقلون في أغلبهم بين منازلهم ومقر عملهم من الاستفادة من :

 
. التموقع الاستراتيجي لمحطة الدارالبيضاء الميناء وسط المدينة بالقرب من المحاور الرئيسية وبجوار الميناء ومارينا الدارالبيضاء وكذا مسجد الحسن الثاني، . توفر مختلف وسائل النقل بجوار من محطة الدارالبيضاء الميناء (سيارات الأجرة، الحافلات، الطرامواي)، . تأمين المواصلات بواسطة أكثر من 134 قطارا انطلاقا من محطة الدارالبيضاء الميناء نحو المحمدية، الرباط، سلا، القنيطرة طيلة اليوم بوتيرة قطار كل 30 دقيقة، . تواجد عدة خدمات ووسائل الراحة بمحطة الدارالبيضاء الميناء، مما يجعلها فضاء للتعايش بالنسبة للزبناء والساكنة.
وهكذا، سيواكب مركز الرحلات الجهوية الدار البيضاء الميناء النمو الذي يعرفه نقل المسافرين مع الاستجابة لتطلعاتهم وجميع تنقلاتهم التي سيجدون بمحطة الدار البيضاء الميناء حلولا لها .
وابتداء من 19 دجنبر 2016، ستعرف بعض مواقيت القطارات تغييرات طفيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى