“ساوند إنرجي” توسع أنشطة التنقيب عن الغاز بالمغرب

أعلنت شركة التنقيب على الغاز البريطانية “ساوند إنرجي” توسيع من نشاطها للتنقيب في المغرب، مبرزة أنها استحواذت على حصة 75 في المائة من أسهم حقل “سيدي المختار” بالقرب من مدينة الصويرة.

وأفادت الشركة البريطانية، في بلاغ لها حول هذا الموضوع، بأنه من المرتقب أن تصدر أكثر من 43 مليون سهم جديد مخصصة لكل من شركة “بتروكاروك” و”شركة المغرب العربي للاكتشافات البترولية”، على أن يتم تداول هذه الأسهم بداية من الـ16 من الشهر الجاري.

ويظهر، خلال تطور قيمة سهم شركة “ساوند إنرجي” لحقل “تندرارا”، كيف أنه حقق قفزة جديدة مباشرة بعد إعلان الشركة خلال الأيام القليلة الماضية عن مؤشرات جديدة تفيد بوجود الغاز الطبيعي؛ وذلك بعد الانتهاء من فحص معطيات بئر جديدة داخل الحقل نفسه الذي يدعى “TE-7”. وأكدت الشركة أن ما أسفرت عنه نتائج الفحص تجاوزت حتى توقعاتها الأولية.

الخطوة الجديدة، التي أعلنت عنها الشركة البريطانية، جاءت بعد حصولها على الموافقة التنظيمية. كما أنها تأتي في سياق أعلنت فيه “ساوند إنرجي”، منذ أيام، أنها ستقوم برفع رأسمالها بأزيد من 300 مليون درهم؛ وذلك من خلال إطلاق عرض للمستثمرين الراغبين في المشاركة في رأسمال الشركة، بهدف دعم وتمويل أنشطتها في حقل “تندرارا” الذي يقع شرق المغرب قرب فكيك.

زر الذهاب إلى الأعلى