صور| أشهر 8 ضحكات لن ينساها العرب

المحرر – وكالات

 

نقدم لكم في هذا التقرير مجموعة من ” الضحكات” التي لن ينساها المواطن العربي ، لعل أولها ضحكة الصيني ياو مينج.

الملايين في العالم يعرفون جيدا صورة الشخصية الصينية الشهيرة صاحبة الضحكة التي نالت شهرة واسعة على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، حيث تحول هذا الوجه الضاحك الى أيقونة للسخرية على الإنترنت .

صاحب الصورة هو ياو مينج لاعب كرة السلة الأميركي والصيني الأصل، تدرج للعب أول مرة في فريق شنغهاي شركس عام 1998 وبعد مرور خمسة مواسم سافر للإحتراف في الدوري الأمريكي للمحترفين كلاعب في فريق هيوستن روكتس، وظل به حتى إعتزل في ديسمبر 2011 .

وسر صورته الحالية بحسب “نيويورك تايمز” هي أنه تم إلتقاطها أثناء مؤتمر صحفي مع زميله بدوري المحترفين الأمريكي اللاعب رون أرتيست، وكان رون يرد على سؤال لأحد الصحفيين عن شعوره حينما فقد الكرة وهو يركض مسرعاً في المبارة ولم يستطيع التوقف حتى وجد نفسه بين جمهور الفريق المنافس مما إستدعى تدخل الأمن لجذبه وإعادته للملعب مرة أخرى ، ومن جانبه قال رون أن الأمن حاول إنتزاعي بسرعة من وسط الجمهور.. ثم أكمل قائلاً في الحقيقة شعرت حينها أنني أريد الجلوس لإستمتع بمشاهدة المبارة لكن للأسف لم أجد مقعد خالياً وفي هذه اللحظات إنفجر ياو مينج في الضحك بشكل هيتسيري والتقطت صورته الفوتوغرافية التي تحولت خلال شهر يوليو 2010 ليستخدمها نشطاء الإنترنت خصوصاً في مصر خلال الفترة الماضية للسخرية من جميع الظروف التي تمر بها مصر في جميع الأحداث.


تعد ضحكة النجم الشهير ليوناردو ديكابيرو أثناء لقائه مع الصحفية المصرية من أكثر الضحكات انتشارا في العالم هذا العام.. إذ استفزته الصحفية بسؤالها عن جائزة الأوسكار التي كان قد تسلمها للتوه.. وانتشر مقطع الفيديو مثل النار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي. 


كان الراحل يوسف عيد يمتاز بخفة ظله، وضحكته التي صنعت نجوميته وكانت سببا في شهرته، حتى أضحى من أيقونات “البهجة” في السينما المصرية، حتى أن المحيطين به كانوا ينادونه بـ”أبو ضحكة جنان”، فضلا عن “إفيهاته” وصوته المميز، وهو يغني المواويل الشعبية.

ياسمين عبد العزيز تتتميز بضحكتها الفريدة، ولعل فيلم زكي شان (2005) خير دليل على هذه الضحكة الجميلة إذ قسم أحمد حلمي ضحكات ياسمين إلى خمس ضحكات، وكانت توجت  كصاحبة أجمل ضحكة فنية في العالم العربي خلال مسابقة أقيمت في الكويت، وعرضت خلالها صور مجموعة كبيرة من الفنانات العربيات. ولكن الاختيار وقع على ياسمين. 


أمل عرفة الفنانة السورية المبدعة في جميع أدوارها الكوميدية والاجتماعية،كان لها دور مميز في مسلسل عيلة خمس نجوم وهي الابنة سمر التي ابتدعت حينها ضحكة مميزة في المسلسل لاقت شهرة كبيرة في الشارع السوري واللبناني والاردني.. لدرجة أنهم اقاموا مسابقة لمن يستطيع أن يقلد ضحكتها.

الفنانه ثريا فخري من أقدم كومبارسات السينما المصرية وأشهرها على الإطلاق، على الرغم من عدم معرفة الكثيرين لاسمها، يرجع اكتشافها إلى الفنان علي الكسار الذي انضمت إلى فرقته لتستكمل مشوارها الفني من خلال العديد من المسرحيات، حيث وصل رصيدها الفني إلى ما يقرب من 32 مسرحية, وأطلق على ثريا لقب ” صاحبة اشهر ضحكة في السينما المصرية، إذ امتازت بحياتها بضحكتها الفريدة.


منذ أن حطم الرقم القياسي العالمي لأطول ضحكة، يسعى بيلاشوا غيرما لرسم ابتسامة على وجوه مواطنيه في إثيوبيا التي تقل فيها العيادات والأطباء النفسانيون. إذ يذهب بيلاشوا غيرما، صاحب الرقم القياسي لأطول ضحكة في العالم، إلى مدرسته في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا لتدريب تلاميذه على الضحك للتخلص من همومهم. 
وافتتح غيرما المسجل في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية بعد أن استغرق في الضحك مدة ثلاث ساعات و6 دقائق دون توقف عام 2008، أكاديميته الخاصة لتعليم الضحك في أفريقيا سنة 2011.


الفنان الراحل مصطفى متولي صاحب أشهر ضحكة في المرح المصري، إذ عمد عادل إمام على إضحاكه بخروجه من النص في مسرحية “الواد سيد الشغال”.. وباتت ضحكته من حينها من أكثر الضحكات شهرة نظرا للمشاهدات العربية الكبيرة لهذه المسرحية الكوميدية.

 
 
 
 
 
 
زر الذهاب إلى الأعلى