فيديو|ماذا سيفعل قوم يأجوج ومأجوج بعد خروجهم؟

المحرر وكالات –

 

قوم يأجوج ومأجوج هم قوم ليسوا آدميين فالله خلقهم بعد خلق سيدنا آدم عليه السلام بخمسة عشر ألف عام، فهم من أصل نسل النيندرتال، حيث من المعروف على مر دراسة التاريخ ودراسة الجيولوجيا أن الله خلق الأرض من 13.7 مليار عام، حيث كان يعيش في الأرض كائنات غريبة ومنها قوم يأجوج ومأجوج.

حيث قام إنسان هذا العصر الإنسان العادي بمعاصرة هذا النوع من الكائنات الغير آدمية وهم قوم يأجوج ومأجوج لمدة لا تزيد عن خمسة عشر ألف عام، حيث كان هذا منذ 35 ألف عام فقط، حيث بعث الله ذي القرنين الذي كان هو الإنسان البشري الوحيد مع هذا المخلوق النيندرتالي.

هل قوم يأجوج ومأجوج إنقرضوا؟ لا، بل قام ذي القرنين بوضعهم في قاعدة الجبل وقام بالردم عليهم، وذلك بسبب قصورهم في العلم وفي الإحاطة، و سيخرجون قبل قيام الساعة لأن خروجهم من علامات قيام الساعة الكبرى، ومكانهم لا يعلمه إلا الله لكن ما ذكر في حديث شريف أكد أنهم سوف يمرون علي بحيرة طبرية ويشربون الماء منها ومن ثم يقولون للآخرون أن هناك ماء.

بالطبع هناك أسئلة تراود في بال الكثيرين، ولا نستطيع أن نصل بها إلى  إجابة، ومن ضمن هذه الأسئلة ماذا سيفعل قوم يأجوج ومأجوج بعد خروجهم؟، حيث قال البعض أنهم سيقتلون كل الآدميين أو البشر، ومنهم من قال أنهم سيخربون الأرض ومنهم الآخر من قال أنهم سيقضون علي من في السماء والأرض.

وإستناداً على قول الله تعالي بسم الله الرحمن الرحيم “حتي إذا فُتحت يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون” صدق الله العظيم، فإن تفسير هذه الآية يقول أنهم سوف يعموا في الأرض ثم يقوم المسلمين بالإنحياز عنهم حتي يصبحوا داخل بيوتهم ويأخذون معهم مواشيهم ، فبعد أن يمرون ويشربون الماء من النهر حتى إفارغه من الماء  سيمر آخرهم ويقول كان هنا ماء ويقول قائلهم أن هؤلاء أهل الأرض قد فرغنا منهم ولننزل أهل السماء ثم يرفعون أسهمهم نحو السماء فترجع مخلوطة بالدماء،

شاهد هذا الفيديو :

زر الذهاب إلى الأعلى