افادات الشاهد الرئيسي في واقعة اطلاق الرصاص على “مشرمل بني ملال” تقلب جميع الحسابات

المحرر الرباط

 

استنكرت جمعية الحراس الليليين ببني ملال المضايقات التي تعرض لها الشاهد في قضية مقتل “مشرمل بني ملال”، و التي دفعته الى مغادرة المكان الذي كان يكسب فيه قوت يومه.

 

و صرح الحارس الذي كان بعين المكان، لدى الشرطة، أن الشاب المقتول كان يحمل فعلا سكينا من الحجم الكبير، و كان يعربد بعين المكان، و أنه هدد رجل الامن عندما حاولوا ايقافه، الشيء الذي دفع أحدهم الى استخدام سلاحه الوظيفي.

 

و فيما يلي نص البيان الذي اصدرته الجمعية المذكورة:

 

بيان لراي العام المحلي والوطني

عقد المكتب المسير لجمعية الحراس الليليين بني ملال إجتماعا عاديا يوم السبت 24-11-2016 بمقر الجمعية بحي مفتاح قررت خلاله توجيه هذا البيان التوضيحي للرأي العام : انسحب المنخرط محمد سعدان ،الحارس الليلي بحي الضحى من موقع حراسته المذكور جراء تداعيات الحادث المؤلم لمقتل الشاب محمد الهردة رحمه الله برصاص رجال الأمن و تلقي الحارس الليلي لمضايقات و تعرضه لتهديدات جعلته يؤثر السلامة و جعلتنا بعد الإستماع اليه و متابعة أطوار قضيته اولا بأول ندلي بهذه التوضيحات :

 

– الحارس الليلي محمد سعدان كان هو الشاهد الرئيسي ليلة الحادث المشؤوم ،و قد ادلى بشهادته أمام الله و امام المحققين بكل تجرد و حياد..

 

-لم يتعرض الحارس الليلي لاية ضغوطات قصد تحريف اقواله سواء من ولاية الأمن او النيابة العامة او المجلس الوطني أو اي جهة رسمية أخرى.

 

-الحارس الليلي يؤكد ان المرحوم الذي كان في حالة هيجان هاجم رجال الشرطة لحظة وصولهم بسكين كبير و كان يشكل خطرا عليهم… و أخيرا فجمعية الحراس الليليين بني ملال تقدم تعازيها الحارة لعائلة الهردة في مصابها الجلل …و تتضامن مع “محمد سعدان” في محنته و تدين كل التصريحات التي تمس بنزاهته و صدقه و أمانته .

 

زر الذهاب إلى الأعلى