رسميا..الأمن المغربـي يؤمن أولمبياد باريس 2024 وترقب لزيارة الحموشي لفرنسا

تأكد رسميا أن الجهاز الأمني المغربي هو الذي سيؤمن دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 على غرار مشاركته وسهره على تأمين كأس العالم 2022 بقطر .

وتأكد ذلك بعدما عبر وزير الداخلية وما وراء البحار الفرنسي جيرالد دارمانان خلال لقائه اليوم الإثنين بنظيره المغربي عبد الوافي لفتيت بالرباط عن شكره للمصالح الأمنية المغربية على دعمها الميداني واللوجستي في إطار الاستعدادات للألعاب الأولمبية باريس 2024.

للإشارة فقد سبق لرئيس الشرطة الفرنسية، فريديريك فو، أن طلب  عقب زيارته للرباط  شهر دجنبر المنصرم من مدير المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب، عبد اللطيف عبد اللطيف الحموشي، تقديم خبرته لتأمين دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

ومن المنتظر أن يقوم الحموشي بزيارة إلى فرنسا خلال الأيام القليلة المقبلة، بعدما اتفق فريديريك فو والحموشي  في أعقاب لقائهما الأخير على التحضير والإعداد لزيارة سيقوم بها عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، إلى العاصمة الفرنسية باريس، بغرض تقوية مجالات التعاون الأمني الثنائي، وتنويع مستويات وأشكال هذا التعاون بما يخدم مصالح البلدين.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى