توقيع اتفاق يروم تعزيز تكوين الطلبة الضباط من جزر القمر بالمغرب

أكد وزير الداخلية بجزر القمر، محمود فقر الدين، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة، أن اتفاق التعاون في مجال الوقاية المدنية، الذي تم توقيعه الأربعاء بالرباط، سيمكن من تعزيز التكوين في المغرب للطلبة الضباط من جزر القمر.

وأعرب وزير الداخلية بجزر القمر، في تصريح للصحافة عقب التوقيع على هذا الاتفاق، عن رغبة جهاز الأمن المدني ببلاده في الاستفادة من تجربة وخبرة المملكة، لا سيما في مجال التكوين، مبرزا أن الطلبة الضباط القمريين يخضعون لتكوين عالي المستوى بالمدرسة الوطنية للوقاية المدنية بالدار البيضاء.

ولم يفت السيد فقر الدين التأكيد، مجددا، على دعم جزر القمر لمغربية الصحراء، مذكرا بأن بلاده كانت أول دولة تفتح قنصلية لها بمدينة العيون.

يذكر أن التوقيع على هذا الاتفاق تم خلال اجتماع عمل عقده وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت مع السيد محمود فقر الدين، وزير الداخلية والإعلام واللامركزية والإدارة الترابية المكلف بالعلاقات مع المؤسسات بجمهورية اتحاد جزر القمر.

ويهدف الاتفاق، على الخصوص، إلى تعزيز الوقاية وتدبير المخاطر الكبرى التي تمثل تهديدا جديا على الأشخاص والممتلكات والبيئة، وتكوين خبراء في مجال التنبؤ والوقاية والإغاثة لفائدة عناصر جهاز الوقاية المدنية

زر الذهاب إلى الأعلى