للرجال فقط.. 8 أنواع من الأطعمة يجب عليكم تناولها لزيادة الخصوبة

المحرر وكالات

يكشف لنا روب هوبنسون، اختصاصي التغذية في لندن عن أطعمةٍ يحتاج الرجال إلى تناولها، فالأسماك الدهنية كسمك السلمون والتونة والرنجة هي أسماكٌ غنيةٌ بأحماض الأوميجا 3 الدهنية، التي وُجد أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب لدى البالغين، بينما تحتوي شرائح اللحم على نسبٍ عاليةٍ من عنصر الزنك الذي يزيد كفاءة جهاز المناعة.

وهناك بعض الحيل التي يمكن باتباعها إحداث تغيرات هائلة في النظام الغذائي، بل في الحالة الصحية كلها، لذا يكشف لنا هوبسون مسؤول التغذية بشركة Healthspan ومؤلف كتاب The Detox Kitchen Bible عما يحتاجه كل رجل في نظامه الغذائي.

1- سمك السلمون والسوشي
الفوائد الصحية: القلب، قوة الانتصاب، الخصوبة، تحسين المزاج/ الوقاية من الاكتئاب
الأسماك الدهنية كسمك السلمون الطازج والتونة والرنجة وسمك الماكريل والتروت والسردين، إضافة إلى سمك السلمون المعلب، كلها تحتوي على أحماض الأوميجا 3 الدهنية، ويحصل الجسم على حاجته من هذه الأحماض من خلال النظام الغذائي، ولهذا تسمى بالأحماض الدهنية الأساسية.

2- الفلفل الأحمر والطماطم
الفوائد الصحية: الخصوبة، سلامة البروستاتا
وتعد الخضراوات الحمراء مصدراً غنياً لمركب الليكوبين أيضاً، وهو المسؤول عن اللون الأحمر للثمرات، وموجود بكثرة في الطماطم والبطيخ والجريب فروت الأحمر، أما الطماطم المعلبة والمصنعة فهي الأكثر فائدة لسهولة امتصاص مركب الليكوبين منها، ويعمل هذا المركب مضاداً للأكسدة داخل الجسم، فيقلل من تدمير الخلايا، الناتج عن الجذور الحرة الزائدة، التي تتسبب في حدوث الأمراض، وإضافةً إلى ذلك وُجد أن سلامة البروستاتا مرتبط بتناول فيتامين C ومركب الليكوبين.

3- الفاصوليا الحمراء
الفوائد الصحية: سلامة القلب، الوقاية من سرطان البروستاتا، الخصوبة

4- المكسرات
الفوائد الصحية: سلامة القلب، الخصوبة

5- شرائح اللحم قليل الدهن
الزنك معدن أساسي في عمل الجهاز التناسلي للذكور، فهو يدخل في تصنيع الهرمونات الذكورية، ويتواجد بتركيزٍ عالٍ داخل خلايا الحيوانات المنوية، ما يجعله عنصراً معدنياً أساسياً في خصوبة الرجال.

6- المأكولات البحرية الصدفية
يرتبط نمط الصلع عند الرجال بهرمون التستوستيرون، الذي يتسبب في انكماش بصيلات الشعر، ونتيجةً لذلك يقل سُمك الشعرة، وبمرور الوقت تصبح رقيقةً جداً لدرجةٍ تجعلها تسقط عن سطح الجلد.

7- البيض
ونتيجة غناه بالبروتين، سيمدك بطاقةٍ تمكنك من المضي قدماً دون تناول كم كبيرٍ من السعرات الحرارية، وتمثل بيضتان مسلوقتان مصدراً جيداً لمعدني الزنك والسلينيوم المفيدين للرجال.

8- الشوفان
الاكتئاب مرضٌ معقد، وعلى الرغم من أن نظامك الغذائي لن يتسبب بشكلٍ مباشر فيه، إلا أن حالتك النفسية يمكنها أن تؤثر على نوعية الطعام الذي تتناوله، مما قد يؤدي بك إلى مزاج سيئ.

زر الذهاب إلى الأعلى