تقارير إعلامية تؤكد مشاركة حكيمي ودياز وأكرد رفقة المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس

تحدثت تقارير إعلامية عن رغبة مدرب المنتخب الوطني تحت 23 سنة طارق السكتيوي في الاستفادة من خدمات 3 لاعبين يلعبون في صفوف المنتخب الوطني الأول، وذلك للمشاركة معه في التشكيلة التي ستخوض منافسات أولمبياد باريس 2024.

ونقلت صحيفة العربي الجديد عن مصدر مقرّب من المدرب طارق السكتيوي، فضّل عدم كشف هويته، قوله بأنّ:” المدير الفني يريد ضم أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي إلى صفوف المنتخب المغربي الأولمبي، إلى جانب إبراهيم دياز نجم ريال مدريد الإسباني، وأيضاً نايف أكرد مدافع فريق ويستهام الإنكليزي، من أجل الاستفادة من خبرتهم في أولمبياد باريس 2024 المقبلة”.

وفي هذا الإطار، ذكر المصدر أنه بعد المعسكر التدريبي الأخير الذي خاضه منتخب المغرب تحت 23 سنة في مدينة أنطاليا التركية، سيعقد السكتيوي اجتماعاً مع مدرب منتخب “أسود الأطلس” وليد الركراكي داخل مركز محمد السادس لكرة القدم، من أجل تحديد أسماء لاعبي المنتخب المغربي الأول الذين سيلتحقون بصفوف المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس، والمدرب السكتيوي مقتنع حتى الآن بـ3 لاعبين، وهم: أشرف حكيمي وإبراهيم دياز ونايف أكرد.

وأضاف: “أعضاء الطاقم الفني للمنتخب المغربي الأولمبي سيواجهون صعوبة في اختيار قائمة المغرب النهائية في أولمبياد باريس؛ إذ سيعتمدون فقط على 15 لاعباً تقل أعمارهم عن 23 سنة و3 آخرين تفوق أعمارهم السن الأولمبيية، وفي ظل بروز عدد كبير من المحترفين المغاربة في الدوريات الأوروبية والمتألقين فيها، سيكون المدرب طارق السكتيوي مجبراً على استبعاد لاعبين مميزين لاختيار القائمة النهائية”.

وأوقعت قرعة منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024 المنتخب المغربي في مجموعة تضم منتخبي الأرجنتين وأوكرانيا ومنتخب ثالث متأهل عن القارة الآسيوية في ملحق التصفيات لم يتحدد بعد، على أن تنطلق الألعاب يوم 24 يونيو المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى