القوات المساعدة المغربية تتسلم 88 مركبة مدرعة من شركة أمريكية

كشفت شركة Lenco Industries الأمريكية، اليوم الأربعاء 27 مارس، أنها انتهت من تسليم 88 مركبة مدرعة من نوع BearCat إلى القوات المساعدة المغربية.

وبحسب موقع مغرب أنتلجنس الذي أورد الخبر، فتعد هذه المركبات جزءًا من مجموعة مركبات التدخل المدرعة الخفيفة والمتوسطة التي أثبتت نفسها بين مئات الفرق التكتيكية المتخصصة في الولايات المتحدة وخارجها.

وبفضل المواد المدرعة ذات الجودة العسكرية ونظام الدفع الرباعي القوي، يمكن لـ BearCat أن تستوعب بسهولة من 10 إلى 12 مشغلًا وتتقدم على التضاريس الوعرة.

ويمكن لـ BearCat أيضًا، وفقًا لمصمميها، الوصول إلى سرعات تصل إلى 145 كم/ساعة للتدخل السريع في حالة وقوع حوادث خطيرة.

وبحسب المصدر نفسه، فإن طلبية القوات المساعدة المغربية تتضمن خمسة أنواع مختلفة من الدبابة BearCat، المصممة لتلبية مجموعة متنوعة من المهام.

وبالنسبة لنموذج BearCat Riot Control، المصمم خصيصًا لقوات الشرطة الدولية ومجهز بمحراث هيدروليكي عالي التحمل قادر على تحريك السيارات والحطام والحواجز الأخرى.

ويتميز متغير BearCat Riot Control أيضًا بدروع واقية على جميع النوافذ، وقدرات إخماد الحرائق، والعديد من الخيارات غير المميتة لظروف الشغب المعادية. كما تشمل متغيرات BearCat الأخرى التي تم تسليمها إلى المغرب نقل القوات والاتصالات وحماية القوافل وSWAT.

وتم تصنيع المركبات المدرعة التي طلبها المغرب في مصنع لينكو الرئيسي في بيتسفيلد، ماساتشوستس.

زر الذهاب إلى الأعلى