الجمارك تحبط محاولة تهريب كمية مهمة من المخدرات بالمعبر الحدودي الكركرات

تمكنت عناصر الجمارك بالمعبر الحدودي الكركرات من إجهاض عملية لتهريب كمية وُصفت بـ”المهمة” من مخدر الشيرا، كانت مخبأة بعناية داخل شاحنة تحمل ترقيم إحدى المدن الشمالية.

و أسفرت عملية تفتيش الشاحنة، التي كانت محملة بكمية من السمك الموجّه للتصدير نحو دولة مالي، عن العثور على 538 كيلوغراما من مخدر الشيرا، كانت مدسوسة وسط الأرضية الداخلية للشاحنة، فضلا عن ضبط سائقها، وهو مواطن من جنسية مغربية يبلغ من العمر 49 سنة.

و قد تطلبت عملية استخراج المخدرات من تجاويف الشاحنة ساعات من العمل، إذ تم إفراغ المركبة من علب السمك و ثم تمت إزالة الأرضية الخشبية التي كانت مثبتة بعناية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا رصد امتدادات هذه الأفعال الإجرامية سواء داخل المغرب أو على الصعيد الإقليمي والدولي.

وتندرج هذه العملية المشتركة في إطار الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مختلف المصالح الأمنية بمعبر الكركرات جنوب مدينة الداخلة وذلك لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية، ورصد ومحاربة كل صور الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى