صحف: رئيس البلاد هو من اشتكى السفير المغربي للملك

المحرر 

 

في تطور جديد في قضية السفير المغربي بمدغشقر والمعفي من عمله، كشفت صحف مدغشقرية، أن رئيس البلاد هو من اشتكى السفير للملك، على خلفية تدخله في الشؤون الداخلية للبلاد، واختلاس مساعدات إنسانية.

 

وأوضحت المصادر ذاتها، أنه بعد تشكي رئيس مدغشقر من السفير المغربي، أعطى الملك محمد السادس أوامره لوزير الخارجية، صلاح الدين مزوار، من أجل إيفاد لجنة بسفارة المغرب بأنتاناناريفو ؛ للتحقيق في الأمر وإعفاء السفير محمد عمار من مهامه.

 

وبحسب المصادر، فإن السفير المغربي يواجه عقوبة السجن، لاتهامه باختلاس مساعدات إنسانية، والتدخل في شؤون البلاد والذي يتنافى مع الأعراف الدبلوماسية، التي يجب أن يتحلى بها كممثل للسلك الدبلوماسي للمغرب.

 

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون قد ذكرت في بلاغ لها، أنه تم إيفاد بعثة للتفتيش، إلى سفارة المغرب بأنتاناناريفو في أعقاب معلومات تم استقاؤها من مصادر ” متقاطعة”، حول سلوكات السفير السابق في مدغشقر.

 

وبحسب البلاغ، فقد ضمت هذه البعثة عناصر من المفتشية العامة لوزارة المالية، وذلك للتحقيق في المعلومات التي تم استقاؤها من مصادر متقاطعة، والتي “تفيد بأن السفير السابق في مدغشقر قد يكون قام، على الخصوص، باختلاسات مالية، بمناسبة تنظيم عمليات إنسانية لفائدة الشعب الملغاشي”.

 

عن موقع المساء

زر الذهاب إلى الأعلى