المنتخب المغربي يسعى لمواجهة منتخبات افريقية قوية

تواصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مفاوضاتها مع اتحادات كروية إفريقية لتنظيم مباراة ودية لمنتخب المغرب خلال شهر مارس المقبل.

تقارير صحفية ومواقع مالية كشفت أن “أسود الأطلس” سيلعبون مباراة ودية ضد منتخب مالي، ومن المتوقع أن تُقام المباراة في ملعب 26 مارس بالعاصمة باماكو.

تهدف الجامعة لتنظيم مباريات مع منتخبات إفريقية بارزة، استعدادًا للتصفيات القادمة، بما في ذلك تصفيات كأس العالم 2026 وكأس أمم إفريقيا المقبلة التي ستُقام في المغرب.

شارك منتخب مالي في النسخة الأخيرة من كأس أمم إفريقيا وخرج من البطولة في ربع النهائي أمام البلد المنظم، كوت ديفوار، بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي.

التقى المنتخبان المغربي والمالي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، حيث فاز المنتخب المغربي في المباراة بالرباعية في الرباط، بينما انتهت المباراة في باماكو بالتعادل السلبي.

في سياق متصل، يستعد الناخب الوطني، وليد الركراكي، لإجراء استعدادات قبل ظهور المنتخب المغربي بعد الإقصاء المخيب من كأس أمم إفريقيا 2023 بساحل العاج.

تقارير صحفية تشير إلى أن الركراكي يخطط لجولة في أوروبا لمقابلة لاعبين مغاربة ومتابعة مبارياتهم مع أنديتهم، بالإضافة إلى محاولة إقناع اللاعب إبراهيم دياز بالانضمام للمنتخب المغربي، بالرغم من المنافسة الشديدة على خدماته من قبل إسبانيا.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى