حزب الإستقلال ينفي اعتماد صيغة تنظيمية بديلة للأمانة العامة للحزب

نفى حزب الاستقلال نفيا قاطعا اعتماد صيغة تنظيمية بديلة للأمانة العامة للحزب من قبيل اللجنة الرباعية أو غيرها، عوض منصب الأمين العام، خلال المؤتمر الوطني الـ 18 للحزب المرتقب شهر أبريل المقبل.

وقال حزب الميزان في بيان توضيحي، توصلت “المحرر” بنسخة منه أن المركز العام للحزب ينفي “نفيا قاطعا اعتماد صيغة تنظيمية بديلة للأمانة العامة للحزب من قبيل اللجنة الرباعية أو غيرها”.

وتابع، “أن انتخاب الأمين العام للحزب هي الصيغة الوحيدة المطروحة وفقا لمقتضيات قوانين الحزب والتي تشكل امتدادا للإرث التاريخي والتنظيمي للحزب، والتي تجمع عليها قيادة وقواعد الحزب”.

كما نفى بيان حزب الاستقلال “نفيا قاطعا أن تكون اللجنة التنفيذية قد لجأت إلى التصويت على القرار المتعلق بعقد المؤتمر”، حيث أبرز المصدر ذاته، “أنه تم الاتفاق على عقد المؤتمر العام في أجواء جد إيجابية استحضر فيها جميع الأعضاء المصلحة العليا للحزب، ووحدة الصف الاستقلالي، بعيدا عن أي تقاطبات او اصطفافات”.

وأضاف نفس المصدر، أن “اللجنة التنفيذية ناقشت بكل جدية وبحس عال من المسؤولية وفي جو إيجابي وصريح، مسألة عقد المؤتمر الثامن عشر للحزب. وقد اتفقت بإجماع أعضائها على عقد المؤتمر العام وتفعيل جميع المقتضيات والمساطر القانونية ذات الصلة التي ينص عليها النظامين الأساسي والداخلي للحزب”.

وأكد حزب الميزان أن المواقف الرسمية يعبر عنها الأمين العام واللجنة التنفيذية في بلاغات رسمية، ويتم نشرها وتعميمها على الصحافة .

زر الذهاب إلى الأعلى