وثيقة..الحكومة الإسبانية تؤكد دعمها لمقترح الحكم الذاتي في الصحراء المغربية

جددت الحكومة الإسبانية دعمها لمبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب كحل قضية الصحراء، وذلك ردا على سؤال طرحه أحد النواب الإسبان.

df7

وردا على سؤال من برلماني إسباني، أكد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، أن موقف مدريد بشأن الصحراء المغربية “ينسجم تماما مع الشرعية الدولية”.

وجددت الحكومة الإسبانية، برئاسة بيدرو سانشيز، دعمها لسيادة المغرب على الصحراء، وذلك ردا على سؤال النائب الإسباني إيناريتو غارسيا.

وأوضحت السلطة التنفيذية الإسبانية، في رد مكتوب، أن “موقف إسبانيا بشأن الصحراء (…) ينسجم تماما مع الشرعية الدولية”، مشيرة إلى أن هذا الموقف يتماشى مع الإعلان المشترك المعتمد يوم 7 أبريل 2022 بمناسبة اللقاء بين قائدي البلدين، الملك محمد السادس وبيدرو سانشيز، وكذا إعلان 2 فبراير 2023 خلال انعقاد الاجتماع الرفيع المستوى الثاني عشر بين إسبانيا والمغرب بالرباط.

وأكدت الحكومة الإسبانية في ردها أيضًا أن مدريد “تعمل على تعزيز حل سياسي مقبول للطرفين في إطار ميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن”.

وأضافت أن:”إسبانيا تدعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا”. وتابعت: “عمله أساسي ويحظى بالدعم الكامل من الحكومة الإسبانية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى