خبير في التسويق الرقمي يكشف حقيقة اختراق تطبيق سناب شات ونشر صور الفتيات

أثار فيديو  نشره خبير تكنولوجيا المعلومات والأمن الرقمي أمين راغب، مساء الثلاثاء الماضي 6 فبراير، ضجة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي وذلك بعدما كشف عن عملية اختراق للهواتف الذكية أدت إلى نشر صور العديد من الفتيات على تطبيق “سناب شات”.

وقال خبير وسائل التواصل الاجتماعي أمين راغب، إن هذا المجلد يحتوي على عدة ملفات تحتوي على عدد كبير من الصور والفيديوهات للعديد من الفتيات، والتي تم اختراقها من تطبيق “سناب شات” أو كاميرات المراقبة في المنازل، خاصة تلك التي يتم تأجيرها خلال العطلات والمناسبات الخاصة.

وحذر أمين رغيب من التطبيقات التي يتم تنزيلها على الهواتف والتي تسهل اختراق الحسابات، ودعا إلى الحيطة والحذر.

وفي سياق متصل، نفى حسن خرجوج، خبير التسويق الرقمي وتطوير تكنولوجيا المعلومات في تصريح صحفي لـlodj.ma الناطقة بالفرنسية، حدوث أي اختراق لتطبيق سناب شات.

وأكد خرجوج أنه اطلع على كافة التقارير الرسمية من الشركة المؤسسة، وكذلك الرابط الذي تم تداوله والذي يحتوي على بعض الصور، ولكن ليس لدرجة تضخيمها بشكل كبير، لأن جميع الحسابات تم اختراقها.

وأشار المتحدث ذاته أن الموقع المثير للجدل يحتوي على 10 إلى 15 ملفًا رقميًا تم تحميلها عبر رابط يسمى “Telegram Box”. تم تداول هذه الملفات على نطاق واسع وتظهر فتيات في أوضاع مُحرجة، مؤكدا أن هذه الصور تم التقاطها برغبة الفتيات أنفسهن، ونظرًا لقيام منصات التواصل الاجتماعي برقابتها على بعض المحتوى، فقد اخترن تحميل الصور الملتقطة بكاميرا تطبيق “سناب شات” على موقع آخر وإرسالها إلى المهتمين فقط.

ودعا الخبير في التسويق الرقمي وتطوير تكنولوجيا المعلومات إلى “ضرورة التوعية في المجال الرقمي، وعدم المبالغة في الأمور”، ونصح أصحاب الهواتف الذكية بـ “حماية بياناتهم الشخصية من خلال تجنب التطبيقات المشبوهة والاكتفاء بتحميل ما يقومون به فقط” عبر “Play Store” و”App Store”، حيث أنهما يوفران مستوى عالٍ من الأمان وحماية البيانات.”

زر الذهاب إلى الأعلى