الطيبي: أناشد نتنياهو باسم”التوراة” إلى مراجعة قراره.. وأفهم أن صوت المؤذنين مزعج وعفا عليه الزمن

المحرر متابعة

قالت الصحفية ومقدمة الأخبار على القناة الثانية غزلان الطيبي”أناشد بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي باسم التوراة بمراجعة قراره بخصوص قانون حظر الأذان في القدس”.

و أضافت الطيبي خلال تدوينة لها عبر صفحتها بالفايسبوك بالقول” أنا أفهم أن صوت المؤذنين يمكن أن يبدو مزعجا وعفا عليها الزمن، ولكن في سياق الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مثل هذا القرار سوف يتسبب فقط في موجة جديدة من العنف”.

“علو صوت الأذان فجرا في المساجد يبرر حجة من يطالبون بإدراج القانون، بحجة أنه يزعج السكان، لكن علينا أن نتذكر أن في اليهودية لا وجود لمفهوم الانتقام”، تشير الطيبي.

وفي 13 نونبر الجاري، أقرت اللجنة الوزارية الخاصة بالتشريعات مشروع قانون يمنع رفع الأذان عبر مكبرات الصوت في مساجد القدس والمناطق القريبة من المستوطنات وداخل أراضي فلسطين عام 1948، وذلك تمهيدا لعرضه على الكنيست لمناقشته والمصادقة عليه في ثلاث قراءات حتى يصبح قانونا واجب النفاذ.

وأعلن رئيس الحكومة نتنياهو -الذي أخفق في تمرير قانون مماثل في لجنة التشريعات 2011- تأييده للمشروع قائلا: “لا أستطيع أن أعدّ كم مرة توجه إلي مواطنون من جميع الشرائح وجميع الأديان واشتكوا من الضجيج والمعاناة التي يعيشونها”. وأضاف أن إسرائيل ملتزمة بحماية من يعانون من الضجيج الذي تسببه مكبرات الصوت رغم أنها “دولة تحترم حرية العبادة لأبناء جميع الأديان”.

زر الذهاب إلى الأعلى