مباريات المحترفين المغاربة اليوم

تشهد البطولات الأوروبية للدوري الأوروبي وكأس المؤثمر اليوم الخميس مجموعة من المباريات المهمة والمصيرية، وهذه المباريات تعرف تواجد مجموعة من المحترفين المغاربة، الذين تألقوا أوروبيا مع فرقهم، فالبعض منهم إقترب من التأهل للدور القادم، ومنهم من لا يزال في المنافسة، والآخرين فقدوا أمل التأهل للأدوار المقبلة لليوربا ليغ أو المؤثمر.

ففي الدوري الأوروبي يشهد اليوم تواجد تسعة عشر لاعبا ومحترفا مغربيا، فمع الساعة السادسة وخمسة وأربعون دقيقة بتوقيت المغرب سيواجه يانيس بغراوي رفقة فريقه تولوز الفرنسي نادي لاسك النمساوي، فالتعادل يكفي رفاق المغربيين أبوخلال المصاب وينيس بكراوي للتأهل للدور المقبل.

في نفس التوقيت مباراة أخرى شكلية لا غير، تجمع فياريال الإسباني بقيادة المغربي إلياس أخوماش، في مقابل رين الفرنسي بوجود المغربيين إبراهيم صلاح ومحمد جواب، بعدما ضمنا الفريقين معا التأهل للدور المقبل، وتبقى المنافسة فقط على الصدارة بين الناديين، حيث يتصدر حاليا رين الترتيب ب12 نقطة، بينما فياريال في الوصافة ب10 نقط.

روما الإيطالي في مواجهة نادي شريف تيراسول المولدوفي بوجود المغربي محمد أمين طلال، هذا الأخير ليم يتأهل رفقة ناديه للدور القادم من المجموعة السابعة، بعدما حصدوا نقطة وحيدة من خمس مباريات، وبالتالي عدم التأهل لبطل مولدوفيا.

مدينة براغ التشيكية ستشهد مباراة سلافيا براغ التشيكي ضد سيرفيت السويسري، هذه المباراة ستشهد تواجد الحارس المغربي الشاب من جانب سيرفيت مروان اوبرت، رغم إقصاء فريقه من اليوروبا ليغ، وفي مباراة أخرى بين مولده النرويجي الباحث عن التأهل، يواجه الثنائي المغربي من جانب باير ليفركوزن المتصدر، أمين عدلي وأيمن مورير، بينما اللاعب المغربي الآخر عبد الله الزوبير في مباراة فريقه كارباخ الأذريبيجاني يواجه نادي هاكن السويدي، وكله أمل في الفوز مع إنتظار خسارة أو تعادل مولده مع الليفركوزن، للتأهل للدور القدام من الدوري الأوروبي.

في الساعة التاسعة مساءا بتوقيت المغرب يواجه المدافع المغربي نايف أكرد رفقة فريقه ويست هام الإنجليزي نادي فرايبورغ الألماني العنيد، للمنافسة فقط على صدارة ترتيب المجموعة الأولى، بعدما ضمنا التأهل معا للدور القادم، في المقابل وبنفس المجموعة المهاجمين المغربيين أيوب الكعبي ويوسف العربي من جانب أولمبياكوس اليوناني، يواجهون نادي توبولا الصربي، حيث يكفي النادي اليوناني التعادل فقط للإنتقال لدوري المؤثمر الأوروبي.

في نفس التوقيت يواجه نور الدين آمرابط مع ناديه آيك آثينا اليوناني نادي آياكس امستردام الهولندي بوجود الظهير الأيسر المغربي الشاب أنس صلاح الدين، للمنافسة على بطاقة دوري المؤثمر الأوروبي، بعدما أقصيا معا من الدوري الأوروبي، بينما عز الدين أوناحي، أمين حاريث والشاب بلال نادر مع مارسيليا الفرنسي، يواجهون برايتون الإنجليزي على صدارة المجموعة، في مباراة حارقة سيشهدها ملعب خوسيه مارتينيز بإنجلترا.

وضمن مباريات المجموعة الثالثة المعقدة، يواجه المغربيين عبد الصمد الزلزولي وشادي رياض مع ريال بيتيس الإسباني نادي رينجرز الأوسكتلندي، حيث بطاقة التأهل بالمجموعة لم تسحم بعد، والمنافسة بين ثلاث فرق عليها لغاية اللحظة، غير رفاق الزلزولي وشادي رياض، يكفيهم فقط التعادل للتأهل، بينما الفوز سيعزز صدارتهم للمجموعة.

ننتقل بكم من منافسات الدوري الأوروبي لدوري المؤثمر، الذي يعرف تواجد ومشاركة 10 لاعبين مغاربة، حيث أن المجموعة الأولى التي تعرف تواجد المتصدر والمتأهل نادي ليل الفرنسي بلاعبه المغربي الشاب أيوب بوعدي، في مواجهة مع الساعة التاسعة لنادي كلاكسويك من جزر الفارو، لضمان صدارة ترتيب المجموعة.

في المجموعة الثانية نادي جينت البلجيكي بقيادة المغربيين طارق تيسودالي وإسماعيل قندوس، يواجهان ثاني الترتيب نادي مكابي تل آبيب من الكيان الصهيوني، التعادل أو الإنتصار يضع رفاق تيسودالي في الصدارة، في نفس التوقيت وبرسم مباريات الجولة الرابعة، كلوب بروج البلجيكي بدون لاعبه الشاب المغربي المصاب شمس الدين الطالبي، يواجه نادي بودو جيلميت النرويجي، ومعهم بنفس المجموعة اللاعب المغربي أيمن الوافي مع ناديه لوغانو السويسري يواجهون بيشكتاش التركي، والناديين معا أقصيا من المنافسة.

مباراة الليلة بإمتياز تجمع ناديي فيورنتينا الإيطالي متصدر المجموعة السادسة ب11 نقطة، يواجه ثاني المجموعة نادي فيرنكفاروس المجري ب9 نقط بقيادة الثلاثي المغربي، ريان مايي، إسماعيل عنيبة والشاب سبراييل ماكركيس، في المقابل الثلاثي المغربي الآخر من جانب خينك البلجيكي ثالث المجموعة ب6 نقط، بلال الخنوس، زكرياء الواحدي و أنور آيت الحاج، يواجهون نادي كوكاريكي الصربي، من أجل الفوز وإنتظار خسارة فيرنكفاروس للتأهل للدور المقبل من المنافسة، في مجموعة معقدة لم تحسم بعد في المتأهل ثانيا.

في الدوري المصري المغربي عبد الكبير الوادي رفقة ناديه فيوتشر يواجه سيراميكا كليوباترا على الساعة 15:00 بتوقيت المغرب، وفي نفس التوقيت المغربي الآخر أحمد بلحجي لاعب الجونة يواجهون البنك الأهلي، وعلى الساعة 18:00 متصدر الدوري بيراميدز بقيادة الثنائي المتألق وليد الكرتي ومحمد الشيبي يواجهون بلدية المحلة من أجل مواصلة الصدارة خلف الأهلي الملاحق.

دوري روشن السعودي عبد الحميد الصابيري رفقة ناديه الفيحاء عاشر ترتيب الدوري، وفي مباراة قوية يواجهون الأهلي ثالث الترتيب في مباراة ستعلب أطوارها على ملعب مدينة المجمعة الرياضية على الساعة 19:00 مساءاً

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى