أسرة الطبيب العسكري مراد الصغير توجه رسالة لـ”ذوي النوايا السيئة”

وجهت أسرة الطبيب العسكري الراحل مراد الصغير رسالة إلىبعض الجهات بخصوص أسباب وفاة الراحل مراد الصغير.

وأكد المحامي بهيئة طنجة وحيد البوحميدي، أخ الراحل مراد الصغير أن موت أخيه كانت طبيعية وعادية وقال في تسجيل مصور:”تأكدنا من الوقائع ووفاته كانت عادية ونتيجة اضطرابات نفسية كان يعاني منها الاخ ، وكانت تجعله بين الفينة والأخرى خارج عن قواه العقلية والنفسية”.

وأضاف البوحميدي أن هذا:”التصريح الهدف منه وضع حد لمجموعة من التصريحات التي تقوم بها مجموعة من الجهات  ومن ذوي النوايا السيئة حول ظروف وحيثيات وفاة شقيقه”.

وتابع المتحدث نفسه:” عاينتا الجثة عادية والطبيب المكلف بالتشريح صرح أن الجثة عادية والموت عادية”

وناشد البوحميدي المغاربة  بأن يرحموا أخاه، وأن يتركوه في سلام في مثواه الأخير.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة  قد أعلن أنه فور توصله، بتاريخ 12 نونبر المنصرم، بإشعار من مصالح الشرطة حول وفاة شخص بقسم المستعجلات بمدينة طنجة، كان وقتها غير معلوم الهوية الكاملة، أصدر أمره إلى المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة بالبحث في ظروف الوفاة وتحديد هوية الشخص المتوفى، مع ربط الاتصال بعائلته للتعرف عليه.

وأوضح الوكيل العام للملك أنه تم انتداب مصلحة التشخيص البيومتري التابعة لمعهد العلوم والأدلة الشرعية للأمن الوطني لإجراء التحريات التشخيصية الضرورية، كما تم الترخيص بأخذ عينات من الحمض النووي من لعاب المتوفى بغرض إجراء المطابقات الجينية اللازمة للكشف عن هويته، التي أفضت إلى أن الأمر يتعلق بالمسمى قيد حياته مراد الصغير، مغربي مزداد بتاريخ 04/09/1968 بطنجة.

وأضاف المصدر ذاته أنه “موازاة مع ذلك تم إصدار أمر بإجراء تشريح طبي عهد به إلى لجنة طبية ثلاثية لتحديد أسباب وفاة الهالك، الذي خلص إلى أن الوفاة طبيعية وسببها احتشاء في عضلة القلب بسبب تضيق الشريان التاجي الأيسر، الذي نتج عن نزيف في المعدة بسبب التهابات متعددة التقرحات”؛ كما خلص إلى “عدم وجود أي أثر للعنف أو رضوض على جثة الهالك”.

زر الذهاب إلى الأعلى