العنصر: الحديث عن انتخابات جديدة لتجاوز”البلوكاج” أمر مستبعد

المحرر متابعة

استعبد الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، امحند العنصر، اللجوء إلى خيار إعادة الانتخابات من أجل تجاوز “البلوكاج” أو الأزمة التي يواجهها رئيس الحكومة المكلف بتشكيل الأغلبية وإنهاء حالة الجمود التي تعرفها المؤسسات منذ أزيد من شهر.

وعبر العنصر في تصريح له عن أمله في أن تعرف الأيام المقبلة انفراجا في الجولة الثانية من المشاورات التي سيقودها عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، تجاوبا مع ما تقتضيه المصلحة العليا للوطن، وهو أمر ممكن.

و يرى محللون سياسيون أن المغرب يمر بأزمة سياسية حقيقة، بالنظر لتأخر تشكيل الحكومة المقبلة خاصة أن الانتخابات التي شهدتها البلاد قد مر عليها أكثر من شهر من الزمن.

و عبر عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة المكلف عن ثقته في تشكيل حكومة منسجمة، فرغم تصريحاته النارية التي يفهم منها أنه يسلم بفشله في تشكيل أغلبيته الحكومة، عاد أول أمس ليعرب عن تفاؤله بإمكانية التوصل إلى تشكيل الحكومة.

وعبر رئيس الحكومة المكلف عن ثقته بأن هذا المسار السياسي الذي تمر منه البلاد اليوم “سيتوج بتشكيل حكومة قوية ومنسجمة تجسد الإرادة الشعبية وتحترم المنهجية الدستورية”. وجاء ذلك خلال لقاء جمعه بأعضاء اللجنة الوطنية لشبيبة العدالة والتنمية.

زر الذهاب إلى الأعلى