حادثة سير تميط اللثام عن فضيحة في قطاع سيارات الاجرة بالبيضاء

المحرر الرباط

توفي سائق سيارة أجرة بمدينة الدار البيضاء، اثر حادثة سير نتجت عن اصطدام سيارة رباعية الدفع بالطاكسي الذي كان يقوده، و هي الحادثة التي خلفت حالة من الحزن في اوساط عائلته و زملائه الذين اثاروا موضوع الوسادات الهوائية داخل سيارات الاجرة للنقاش.

و حسب زملاء الهالك، فان صاحب المأذونية، قد قام بتعطيل الوسادات الهوائية من سيارة الاجرة، و هو السبب الذي يحتمل في ان يكون وراء اصابة الفقيد بجروح خطيرة عجلت بوفاته، فيما يؤكد هؤلاء على ان العديد من سيارات الاجرة بالبيضاء يقوم اصحابها بتعطيل الوسادات الهوائية خوفا من انفجارها في اية لحظة.

و يعلم بعض ارباب مأذونيات النقل، بأن انفجار الوسادات الهوائية قد يكلفهم ما يزيد عن المليون سنتيم لاجل اصلاحها، و هو ما يدفعهم الى تعطيلها بشكل نهائي، خصوصا و أن خروج تلك الوسادات قد يتم نتيجة اصطدام بسيط، و في المقابل تشكل هانه الخطوة المتهورة خطرا على حياة السائق و الزبون.

و دعى بعض السائقين، هيئات المراقبة، الى ارغام اصحاب المأذونيات على تشغيل الوسادات الهوائية، و التي تعتبر وسيلة نجاة فعالة من شأنها ان تساهم في انقاذ حياة الناس، التي تبقى مجرد وسيلة لكسب المال بالنسبة لعدد من هؤلاء الذين يفضلون تعطيلها تحسبا للانفجار على جعلها وسيلة من وسائل السلامة الطرقية.

زر الذهاب إلى الأعلى