التامك يصف السجناء المغاربة بـ”حثالة” المجتمع

وصف محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، السجناء المغاربة بـ”حثالة المجتمع”  وذلك خلال حديثه داخل لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب.

وجاء في منشور للصحفي مصطفى الفن أنه:”وحتى عندما حاول المعني بالأمر الاستدراك والاعتذار عن هذا الوصف المسيء لهذه الفئة من المجتمع، فقد “طبز لها العين” مرة أخرى..”.

وأَضاف:”ذلك أن الانفصالي السابق عاد ليلمح من جديد إلى أن هؤلاء السجناء هم في الأصل ليسوا سوى مجرد “صرف اجتماعي” في إحالة على قنوات “الصرف الصحي”…”

وتابع الفن منشوره بالقول:”حصل هذا رغم أن ملك البلاد سبق له أن زار هؤلاء السجناء في أكثر من مناسبة في سياق مشروع أنسنة السجون..”.

وأكد الصحفي المغربي أن:”المثير أيضا أن هذه الإهانة جرت وقائعها داخل لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب وبحضور العديد برلمانيي الأمة الذين الذين فضلوا الصمت عوض الكلام..”.

وتعليقا على تصريحات التامك، علق القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العزيز أفتاتي على منشور الفن قائلا:”كلام مدان…الواجب الآني و المستعجل : صرفه من المسؤولية التي عمر فيها و اساء إليها و محاسبته عن أخطائه و فتح تحقيق في تدبيره…..ثم إدانة “النواب” الذين سكتوا عن هذه الفظاعة….”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى