بسبب دعمها للجيش الإسرائيلي..مقاطعة عارمة لشركة ماكدونالدز العالمية

قاطع الملايين من العرب والمسلمين في العديد من دول العالم شركة ماكدونالدز العالمية بسبب دعمها للجيش الإسرائيلي عقب هجومه على قطاع غزة.

وتأتي هذه المقاطعة العارمة لوجبات مطاعم هذه الشركة بعد انتشار فيديوهاتوصور حول قيام فروع شركة ماكدونالدز في إسرائيل بالتبرع بـ 4000 وجبة للمستشفيات والوحدات العسكرية والجنود.

هذا وتداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي هاشتاغ مقاطعة ماكدونالدز على نطاق واسع، واتهموها بدعم الإجرام الذي ترتكب إسرائيل في حق الشعب الفلسطيني بغزة.

و أظهرت صور متداولة في مواقع التواصل الإجتماعي مطاعم ماكدونالدز بالعديد من الدول العربية والإسلامية وهي فارغة من زبنائها.

ويرى المنخرطون في هذه الحملة ضد منتجات ماكدونالدز  أن المقاطعة واجب وجهاد في سبيل الله ضد كل داعم للجيش الصهيوني الغاشم الذي يرتكب مجازره ضد المدنيين في قطاع غزة.

وأكثر من ذلك تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو مصور في إحدى مطاعم الشركة في لبنان وهو يتعرض لحرق وتكسير واجهته من طرف مجموعة من الشباب الغاضبين على دعم ماكدونالدز عبر فرعها للجنود الإسرائيليين.

 

ms5

ms6

هذا وعرفت أسهم شركة ماكدونادز مباشرة بعد الهجوم على غزة في السابع من أكتوبر المنصرم وانتشار دعوات المقاطعة انخفاضا، مما يؤكد تأثرها بالمقاطعة التي خاضها الآلاف من المتضامنين مع الفلسطينين جراء الهجوم الصهيوني.

 

mm

زر الذهاب إلى الأعلى