بعد تبنيها انفجارات السمارة..هاشتاغ “البوليساريو منظمة إرهابية” يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

انتشر هاشتاغ “البوليساريو منظمة إرهابية”، على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي بالمغرب خلال الساعات القليلة الماضية وذلك تزامنا مع انفجارات هزت مدينة السمارة بالصحراء المغربية.

وأعلنت جبهة البوليساريو مساء أمس الأحد من خلال بلاغ مرقم ب 901، عن مسؤوليتها في الهجمات التي استهدفت اربعة اماكن بمدينة السمارة و التي خلفت وفاة شخص واحد و جرح آخرين.

و قالت البوليساريو ان هجماتها لم تتوقف عند مدينة السمارة، بل طالت كلا من المحبس و الفارسية، و هما منطقتين تعجان بالرحل الصحراويين و بعض الذين يفضلون العيش في البادية.

وردا على ذلك، شارك الألاف من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب، هاشتاغ يدين العمل الإرهابي الذي ارتكبته مليشيات البوليساريو ويصفها كمنظمة إرهابية.

ZZ0

HZ4

وكان بلاغ للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون قد أعلن، أمس الأحد، عن “تكليف الشرطة القضائية المختصة بإجراء بحث قضائي حول الحادثة”.

وأضاف البلاغ أن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالعيون “عهد لفريق البحث القيام بالخبرات التقنية والباليستية الضرورية للكشف عن مصدر وطبيعة المقذوفات المتفجرة التي تسببت في وفاة أحد الضحايا وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، من بينها حالتان حرجتان تم نقلهما للمستشفى بالعيون لتلقي العلاجات الضرورية”.

وأكد البلاغ أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون “سيحرص على ترتيب الآثار القانونية اللازمة على ضوء نتائج البحث”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى