حصري: الشرطة تعتقل منتسب للصحافة والرأس المدبر لعملية ابتزاز سيدة أعمال ونائبة لرئيس جهة مراكش

المحرر الرباط

 

أفادت مصادر جيدة الإطلاع على ما بات يعرف بقضية ابتزاز نائبة رئيس جهة مراكش آسفي، أن زعيم عصابة الابتزاز والنصب والتهديد بإفشاء معطيات كاذبة، قد تم اعتقاله يوم الخميس بمدينة المحمدية.

وأكدت مصادر جريدة “المحرر”، أن الشرطة تمكنت من توقيف (ع.ك) الرأس المدبر لعملية محاولة النصب بمدينة الزهور، بعدما ظل هاربا لأشهر عقب اعتقال شريكتيه (ع.ز) و(ه.ف) واللتان تم الحكم عليهما ابتدائيا بالسجن النافذ وغرامة مالية قدرها 3 مليون سنتيم.

وكانت مصادر “المحرر”، قد كشفت عن تفاصيل القضية التي تعود ليونيو الماضي حينما حاول زعيم عصابة الابتزاز بالمقالات باستخدام موقع إلكتروني حديث الإنشاء، استدراج النائبة من أجل الحصول على مبلغ 20 مليون سنتيم مقابل التغاضي عن نشر معلومات خاصة عنها.

وأشارت مصادر إعلامية محلية بمدينة مراكش، أن ملف ما بات يعرف بقضية المقال المحذوف وابتزاز النائبة، كان بطلها مدير موقع إلكتروني وموظفة بإحدى الوزارات ومراسل بالموقع، الذي فر إلى مدينة العيون إلى حين مرور العاصفة التي أعقبت الملف خوفاً من تورطه في القضية التي كانت مشتعلة آنذاك.

ومن المنتظر أن يقدم المعني بالامر، والذي بات أشهر من نار على علم في قضايا الابتزاز والنصب، للمحاكمة يوم الاثنين، فيما يتخوف متابعون للملف من تدخلات قد تحول دون تطبيق القانون على المتهم الذي يدعي قربه من جهات نافذة.

جدير بالذكر أن المنتسبين إلى الموقع المذكور الذي أُسِس بغرض الابتزاز أغلبهم ذوي سجل حافل بالسوابق والتهم الجنحية، خصوصا تلك المتعلقة بالابتزاز، حيث لازال بعضهم موضوع متابعة قضائية حول قضية ابتزاز أحد محلات المأكولات الخفيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى