مراكش: استئناف الدراسة بثانويتي محمد الخامس وبن يوسف بعد استقبال تلاميذ من الجماعات المتضررة من زلزال الحوز

استؤنفت صباح يومه الاثنين 18 شتنبر الجاري، الدراسة بعدة مناطق متضررة من الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز خلال الأسبوع المنصرم.

وبثانويتي محمد الخامس وبن يوسف بمراكش وعلى غرار باقي المناطق المتضررة بفعل الزلزال الذي عرفته عدة أقاليم بالمملكة، كان التلاميذ على موعد مع أول حصة دراسية بعد الفاجعة، وبعد ترديد النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح ضحايا الزلزال، عاد التلاميذ إلى أقسامهم في أجواء من الحماس والأمل بأن يتكلل العام الدراسي الجديد بالنجاح.

واستقبلت ثانويتي محمد الخامس وبن يوسف بمراكش أمس الأحد العشرات من التلاميذ المنحذرين من المؤسسات التعليمية المتضررة من زلزال الحوز.

وكانت السلطات المختصة قد نظمت عملية نقل تلاميذ الجماعات المتضررة بفعل الزلزال، إلى مدارس داخلية بمراكش لتمكينهم من مواصلة الدراسة.

هذا، وقد عملت الوزارة على توفير جميع الظروف المواتية للعودة التدريجية للوضع العادي للدراسة، حيث سيتم تخصيص الحصص الأولى للدعم النفسي للتلميذات والتلاميذ، ومساعدتهم من خلال الاستماع وأنشطة تربوية وترفيهية، يشرف عليها إلى جانب أساتذتهم الملحقون الاجتماعيون الذين استفادوا من تكوين متخصص في هذا المجال.

zkde5

ze2d

qdi

diod7

iedf

زر الذهاب إلى الأعلى