مهرجان “الرحل\ بني كيل” يحتفل بالتنمية والتراث الثقافي في مجال بني كيل

تنظم مجموعة الكرامة للتنمية “مهرجان الرحل\ بني كيل” للمرة الرابعة في الفترة من 8 غشت 2023 حتى 13 منه، بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرون لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه المنعمين.

ويأتي هذا المهرجان في إطار السعي الدؤوب لتعزيز التنمية الاقتصادية، الاجتماعية والثقافية في مجال بني كيل بالجهة الشرقية للمملكة.

وتأتي فعاليات المهرجان الذي يقام في مجال بني كيل كمبادرة لتعزيز روح التضامن والتعاون بين أبناء المنطقة وتحقيق رفاهية المواطنين في ظل رؤية سامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله تهدف إلى توفير فرص للنهوض بالمنطقة واستغلال الإمكانيات المحلية في سبيل التنمية المستدامة.

يضم المهرجان العديد من الأنشطة والفعاليات التي تسهم في تحقيق التنمية والارتقاء بالثقافة والتراث الثقافي لمجال بني كيل. من بين الأنشطة ذات النفع الآني أو القريبة المدى، عرض تجاري للتعاونيات المحلية والأجنبية لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات، وفعاليات ثقافية وفنية متنوعة تشمل فلكلور مجال بني كيل، وعروض فنانين محليين، وورشات تكوينية وندوات تعزز المعرفة والكفاءات في المجالات الاقتصادية والتقنية وكذا أنشطة رياضية متنوعة.

lsap7

lz7z

zl7

l754

أما فيما يخص الأنشطة ذات المنفعة المتوسطة وبعيدة المدى، فسيتم إطلاق “المهرجان الجهوي للرحل\ بني كيل” بالتعاون مع الجماعات الترابية والجهات المحلية المعنية بهدف تحقيق التنمية الشاملة في المنطقة. كما سيتم إنشاء كتاب تاريخي علمي يتناول تاريخ مجال بني كيل ويكون مرجعًا للبحث والدراسة التاريخية لهذه القبيلة والتطرق لنموذج المأسسة السلالية وتأسيس منتدى للكفاءات وكذا مؤسسة ألعاب القوى بالنجود العليا.

نسعى من خلال هذا المهرجان البارز إلى تعزيز الروح التضامنية بين جميع فئات المجتمع وتوحيد الجهود نحو تحقيق التنمية المستدامة ورفاهية سكان مجال بني كيل. ونرجو أن يكون المهرجان فرصة لتوحيد العائلة البني كيلية وتعزيز الانتماء والحب للوطن.

زر الذهاب إلى الأعلى