آيت الطالب وحيار يوقعان اتفاقية شراكة لتعزيز الالتقائية والتكامل بين البرامج القطاعية في المجالين الصحي والاجتماعي

تنفيذًا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الذي يولي عناية فائقة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، ترأس وزير الصحة والحماية الاجتماعية البروفيسور خالد آيت طالب بمعية وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة السيدة عواطف حيار، يومه الثلاثاء 18 يوليوز 2023 بالرباط، مراسيم التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة بين الوزارتين، تتعلق بتعزيز الالتقائية والتكامل بين البرامج القطاعية في المجالين الصحي والاجتماعي عبر خلق مراكز اجتماعية طبية.

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار تفعيل البرنامج الحكومي في شقه المتعلق بتدعيم ركائز الدولة الاجتماعية، لاسيما لتغطية الخصاص في المراكز الصحية الاجتماعية الموجهة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذا اعتبارا لانخراط المملكة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في أفق 2030.

وتروم هذه الاتفاقية تحديد إطار للتعاون والشراكة بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، لتعزيز الالتقائية والتكامل بين البرامج القطاعية في المجالين الصحي والاجتماعي، عبر خلق مراكز طبية اجتماعية مشتركة، حيث يسعى الطرفان إلى إحداث مراكز اجتماعية طبية بمعدل مركز واحد في كل عمالة أو إقليم. وتتكون هذه المراكز من مرافق مخصصة للخدمات الطبية وأخرى للخدمات الاجتماعية بالإضافة إلى مرافق مشتركة.

زر الذهاب إلى الأعلى